الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:20 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

8 تقارير على أجندة مجلس النواب الجلسة المقبلة.. تفاصيل

مجلس النواب
مجلس النواب

يترأس المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، الأحد المقبل، لمناقشة عن من الملفات ومشروعات القوانين، فضلا عن مناقشة عدد من تقارير اللجان بشأن بعض الاتفاقيات الدولية.

وفيما يلي نستعرض التقارير المقرر مناقشتها خلال الجلسة العامة المقبلة:

1- اتفاق المنحة المبسط بين مصر ممثلة في وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع تحويل نظم المناخ (TFSC) بـ 1.5 مليون يورو.

2- التعديل رقم (1) للاتفاقية الإطارية المبرمة بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والذي تضمن تعديل السقف الائتماني للاتفاقية ليكون 6 مليار دولار أمريكي بدلاً من 3 مليار دولار أمريكي.

3- اتفاق القرض بين مصر ممثلة في وزارة التعاون الدولي وبنك التنمية الأفريقي بمبلغ 83 مليون يورو للمساهمة في برنامج دعم الكهرباء والنمو الأخضر – المرحلة الثانية.

اقرأ أيضا | أبرز تصريحات السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية.. الأوطان هي الباقية

4- الاتفاق المبسط بين حكومة مصر ممثلة في وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع تطوير خط سكك حديد طنطا – المنصورة – دمياط، والتي تتيح من خلالة الوكالة الفرنسية للتنمية لحكومة جمهورية مصر العربية قرضًا بحد أقصى لا يتعد مبلغ 95 مليون يورو، ومنحة بحد أقصى لا تتعد مبلغ 2 مليون يورو.

5- الموافقة على اتفاق بين مصر وبنك اكزيم الكوري الجنوبي، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربيةرقم 478 لسنة 2022.

6- الموافقة على اتفاق قرض لمشروع تأهيل الخط الثاني لمترو القاهرة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو.

7- اتفاق قرض (المشروع الطارئ لدعم الأمن الغذائي والاستجابة المرنة) بين مصر والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي.

8- الخطاب المتبادل بين مصر وإسبانيا بشأن منحة لتمويل مشروع تعزيز قدرات مكتب شكاوى المرأة بمبلغ 350 ألف يوروش.