الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:25 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

المخرجة ميرفت كمون عضو لجنة تحكيم في مهرجان الدار البيضاء

المخرجة ميرفت كمون
المخرجة ميرفت كمون

وقع اختيار إدارة مهرجان الدار البيضاء السينمائي للفيلم العربي على المخرجة والممثلة التونسية "ميرفت كمون"، لتكون ضمن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الحالية للمهرجان.

ومن المقرر أن تستمر الدورة الثالثة من المهرجان خلال الفترة من 14 وحتى 18 أكتوبر الجاري.

المخرجة "ميرفت كمون" ستقدم ورشة للإخراج وتحليل الأفلام، وذلك ضمن فعاليات المهرجان، للمخرجين الشباب بالمغرب.

وتتناول خلال الورشة عدد من المحاور، منها: "كيفية التعاطي مع عناصر الصورة، القراءات المختلفة للصورة السينمائية والفيلم عامة، أهمية الصورة واللغة السينمائية".

ونافست "ميرفت" بفيلمها "حياة" في المسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان الاسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط.

الفيلم شارك في أكثر من 15 مهرجان، منها: "مهرجان الفيلم القصير في داكارالسينغال، مهرجان وجدة بالمغرب، أيام قرطاج السينمائية للفيلم الإفريقي.

حصل الفيلم أيضا على جائزة الجمهور لأفضل فيلم قصير بمهرجان جنيف للفيلم الشرقي 2021.

وتقوم قصة الفيلم على تفاصيل رحلة رجل في محاولاته للتواصل مع زوجته المتوفية وذلك عبرالوسائل التكنولوجية الحديثة.

في ذات السياق، تشارك دولة سوريا الشقيقة في المهرجان بفيلمين سينمائيين من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وهما فيلم "حكاية في دمشق" إخراج أحمد إبراهيم أحمد، وفيلم "الطريق" من إخراج "عبد اللطيف عبد الحميد".

فيلم "الطريق" تدور أحداث في بلدة ريفية، إذ يرسم مشاهد ريفية بسيطة وعميقة المعاني، و ينافس الفيلم بالمهرجان، حيث تكون هذه هي المشاركة الأولى للفيلم وعرضه عالميا، ويعكس الفيلم حياة شخوصه التي تلون تفاصيل حياتهم بصورة دافئة تحمل آمالهم وخيباتهم جراء أنواء الحياة.

اقرأ أيضًا: رحلة أحمد الشقيري خلال 40 عاما.. دار الشروق تصدر طبعة جديدة من «أربعون»