السبت 16 يناير 2021 07:25 مـ 2 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
فن وثقافة التوك شو

محمد سعد خاف ينزل المية في الطريق إلى إيلات

عزت العلايلي.. تعرض للديدان في ”الأرض” وموقف رعب مع يسرا في ”الإنس والجن” (فيديو)

عزت العلايلي
عزت العلايلي

واحد من النجوم الكبار الذين أثروا الوسط الفني بما يزيد عن 150 عملًا تنوعت بين أفلام سينمائية ومسلسلات ومسرحيات، طيلة مشواره الفني الذي امتد إلى ما يقرب من 60 عامًا، إنه الفنان الكبير عزت العلايلي صاحب الـ86 عامًا، الذي تصدر اسمه تريند منصة جوجل خلال الساعات الماضية بعد استضافته في برنامج "صاحبة السعادة" تقديم الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، والمذاع عبر فضائية "dmc".

 

الطريق إلى إيلات

فتح عزت العلايلي دفتر ذكرياته مع كواليس أعماله الهامة التي شارك فيها، حيث تحدث عن فيلم "الطريق إلى إيلات" كاشفًا عن موقف طريف حدث بينه وبين الفنان الكوميدي محمد سعد، حيث قال: "سعد كان خايف ينزل الميه في مشهد الغطس، حاولت أقنعه مايخافش وفين وفين لما اقتنع ونزل".

فيلم الأرض


أما عن كواليس فيلم "الأرض" الذي يعد واحدًا من أهم الأعمال السينمائية، فقد كشف "العلايلي" عن علاقته بالمخرج الراحل يوسف شاهين، والذي كان الفيلم بداية معرفتهما: حيث رشحه للعمل في الفيلم، قائلًا: "كانت فكرتي عن شاهين إنه تنك، وفوجئت في يوم كان عندي سهرة في المنزل، ولقيت الباب بيرن فتحت لقيت يوسف شاهين، دخل قال لي إيه الدوشة قلت له معلش كان عندي ناس سهرانة، قال لي عموما أنت هتمثل معايا في فيلم الأرض يلا حضر نفسك للتصوير، وفعلًا وافقت على الفيلم من غير ما اقرأ السيناريو".

الفنان القدير أكد أن كواليس تصوير فيلم الأرض هي من أمتع اللحظات التي عاشها في حياته مضيفًا: "كنا بنصور في الفيوم الصبح، وبليل أمسيات شعرية وسياسية وفنية مع فريق الفيلم والوفد الصحفي اللي كان معانا وقت التصوير كانت شغلانا وقتها قضية النكسة والأرض".

 

وعن المشاهد الصعبة التي صورها عزت العلايلي هو مشهد إنقاذ "الجاموسة" من الغرق في الساقية وهو ما اضطر "العلايلي" أن ينزل الساقية في شدة البرود حيث قال: "كنا بنصور في شهر طوبة والدنيا تلج، أعطيبت لفلاح فلوس وقلت له انزل كدة الترعة شوف لي عمق المية رجع عالطول ورجع لي الفلوس وقال لي الميه تلج هو أنت هتنزل هنا.. قولته أه .. قال لي إزي الميه مليانة ديدان عليه العوض، ولقيت يوسف شاهين ماسك زجاجة مطهر وبيرشها في المية، وقال لي يلا نط عشان نصور والمشهد ده خد تصوير نصف يوم وطلعت روحنا فيه".

اقرأ أيضًا: بعد تهديده باللجوء للقضاء .. رد قوي من عزيز الشافعي على رامي صبري

فيلم الإنس والجن


كما تطرق عزت العلاليلي للحديث عن كواليس فيلم "الإنس والجن" مع الزعيم عادل إمام والنجمة يسرا، وكشف عن موقف كوميدي أصيبت فيه يسرا بالذعر والرعب، قائلًا إنه في أحد أيام تصوير الفليم رأت يسرا خيالًا فذهبت فأصيب بالذعر وأخبرتنا أن هناك شيئًا غريبًا في الأستوديو، وفى النهاية اتضح أن أحد العمال كان يقوم بتغيير "لمبات الإضاءة".

فن الطريق الفن عزت العلايلي يسرا محمد سعد فيلم الارض فيلم الطريق الى ايلات فيلم الانس والجن صاحبة السعادة