الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:33 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإعدام لمتهم قتل نقيب شرطة أثناء خدمته بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، المتهم بقتل ضابط شرطة داخل معسكر الأمن المركزي بالجيزة عام 2014 والشروع في قتل آخر، بالإعدام شنقا وذلك بعد ورود رأي مفتي الديار المصرية في إعدامه.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد محمد أبو زيد، وعضوية المستشارين أحمد عبدالرحمن همام وجوزيف إدوارد ذکی، وأمانة سر أحمد فتحي وأحمد رفعت.

وجاء في أوراق القضية التي حملت رقم 1755 لسنة 2014 جنايات أول أكتوبر، والمقيدة برقم 340 لسنة 2014 کلى جنوب الجيزة، قيام المتهم «شهاب. ن، 27 عاما»، في 7 فبراير عام 2014 بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر قتل النقيب إسلام على عبد الحميد مكاوي عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض «سكينا» تحصل عليه بمعاملة الشاهد التاسع وتوجه إلى حيث مكان تواجد المجني عليه والذي أيقن سلفا تواجده به وما أن ظفر به حتى عاجله بطعنة قوية نافذة في ظهره قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

وأضافت أوراق القضية، أن جناية القتل اقترنت بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر شرع في قتل الرائد محمود إبراهيم عيد أبو الجود عمداً بأن بيت النية وعقد العزم على قتل كل من يحول بينه وبين ارتکاب جريمته الأولى وما أن اعترضه المجني عليه المتواجد بمكان الواقعة للحيلولة وبين موالاة الاعتداء حتى انهال عليه بالسلاح الأبيض «السكين» عدة مرات محاولا طعنة قاصدا من ذلك قتله.

وقد أوقف أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مفاداة المجني عليه لتلك الضربات وإصابة المتهم بعيارين ناريين في ساقه اليمنى من الشاهد الثاني أعجزاه عن ملاحقة المجني عليه على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابعت أوراق القضية، أن المتهم حاز وأحرز سلاحا أبيض سكين بدون مسوغ قانوني من الضرورة الشخصية أوالحرفية استخدمها في ارتكاب الجريمتين موضوع التهمة بعالية.

اقرأ أيضا: مصرع 5 وإصابة 13 آخرين في انقلاب ميكروباص بأسوان