الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:48 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف يتم تحويل ميكانيكا السيارة للعمل من البنزين إلى الكهرباء؟

السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية

السيارات الكهربائية والصديقة للبيئة هي من أولى خطوات العمل بجد نحو بيئة خالية من التلوث .

في إطار خطوات الدولة المصرية من أجل تفعيل الاتفاقيات الدولية الملزمة للبيئة نظيفة، قررت الدولة إتاحة الفرصة للمستثمرين من ترخيص وانشاء محطات شحن السيارات الكهربائية للعمل في مجال الطاقة المتجددة.

جاء ذلك بقرار من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وفقا للقواعد المنظمة لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية التى حددها الجهاز وأسعار تكلفة شحن السيارة الكهربائية.

تحدث مسؤولون بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن أهمية تلك الخطوة وخاصة للمستثمرين العاملين في هذا المجال مع تذليل الخطوات والعقبات و الالتزام بالقواعد المنظمة للتراخيص الانشائية، إذ يعد هذا القطاع جاذبا للاستثمار.

الجدير بالذكر أنه تم إقرار الأسعار الخاصة بتكلفة شحن السيارات لتحفيز المواطنين لشراء السيارات عند طرحها للبيع والعمل بتلك السيارات الصديقة للبيئة.

وأشار أحمد عثمان الباحث في مجال ميكانيكا صناعة السيارات، إلى أن الإعلان عن سعر الكيلو وات ساعة للسيارات الكهربائية التى سيتم شحنها من المنزل ستكون بنفس اسعار شرائح القطاع المنزلى، هو فكرة مناسبة وفي إطار العمل بها يمكن أن تحد من الحوادث المرورية، ولكن يجب اختبار سرعات السيارات وميكانيكا السيارة خاصة بعد تغير الموتور من عامل بالنفط أو الغاز إلى كهربائي أو شراء سيارة كهربائية الصنع.

الجدير بالذكر أن من الأدوار الهامة لوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة هو توفير و تلبية احتياجات محطات شحن السيارات الكهربائية، حيث يوجد بها احتياطى يومى يصل إلى 15 الف ميجا وات وذلك لتعظيم الاستفادة الكهربائية، في إشارة وتأكيد على أن السيارة الكهربائية لها العديد من التطبيقات حيث يمكن استبدال المحرك بآخر للسماح بالعمل بشكل احترافي لتحويل السيارة من العمل بالبترول إلى الكهربائي.

اقرأ أيضا: بعد مقتل فتاة بورسعيد على يد خطيبها.. «استشاري» يُحذر من الشخصيات السيكوباتية

موضوعات متعلقة