الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجن 15 عاما لحارقي طالب دمياط

الطالب
الطالب

أصدرت محكمة جنايات دمياط، الحكم علي 3 أشخاص بالسجن 15 عاما، لقيامهما بقتل المجني عليه الشاب، مصطفى سراج، طالب بكلية التجارة جامعة دمياط، عمدا مع سبق الإصرار، بعد شهور من تاجيل النطق بالحكم للاطلاع على أوراق القضية وتفاصيل الواقعة.

صدر الحكم أمس الأربعاء، من هيئة المحكمة برئاسة المستشار جابر عبد الحميد خليل رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين على موسي أحمد ووضاح محمد عبد السلام، وبحضور طارق ليلة وكيل النيابة وبأمانة سر حسين عبد الرحمن وصلاح الإمام والأمير مراد.

وتعود أحداث القضية إلى يوم الجمعة الموافق الرابع والعشرين من شهر مارس الماضي، عندما قام كل من أدهم موسى 17 عاماً قاصر، ومعتز محمد 16 عاماً قاصر، ومحمود طه 22 عاما فوق السن، بقتل الضحية مصطفى سراج حرقا.

وتبين أن الجناة بعد أن تأكدوا من تواجده بمنزله، تسلل أحدهم إلى المنزل ومكث الآخران يرقبان الحالة فسكب المتسلل البنزين بالمسكن وأشعله فانتفض المجنى عليه وآخر كان برفقته، وحاولا ضبطه، فسكب المتهم على المجني عليه مصطفي البنزين وأشعل النيران بجسده قاصدًا إزهاق روحه، وكان ذلك سبباً في موته حسب تقرير الحالة.

واقترنت تلك الجناية بجنايتين أخريين، وهما أن المتهمين في نفس التوقيت وفي نفس المكان شرعوا في قتل صاحب المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار بذات الطريقة، ولكن تمكن المذكور من إخماد النيران عن نفسه، وايضاً إشعال النار عمدًا في المنزل في بداية الواقعة.

اقرأ أيضا: طقس غائم جزئيًا على دمياط.. وتوقعات بسقوط أمطار