الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:08 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد صديق لـ ”الطريق”: انتهى دور صندوق التنمية الحضارية في تنمية وتطوير مثلث ماسبيرو ويتبقى البعد الاجتماعي

منطقة مثلث ماسبيرو - الصورة من الصفحة الرسمية
منطقة مثلث ماسبيرو - الصورة من الصفحة الرسمية

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية، إن الصندوق قد انتهى دوره في تنمية وتطوير منطقة مثلث ماسبيرو بعد أن عانى سكان تلك المنطقة لعقود طويلة من العشوائيات.

وأضاف صديق خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أنه يتبقى البعد الاجتماعي للصندوق في متابعة المواطنين قاطني تلك المنطقة قبل تطويرها ومتابعة احتياجاتهم وتأهيل سلوكياتهم للعيش وسط مجتمع جديد عقب عودتهم مرة أخرى للمنطقة بعد تطويرها.

وأوضح خالد صديق، أن الصندوق كان منوط به تنمية منطقة الـ 40 فدان من مشروع تطوير مثلث ماسبيرو والذي يقع بالكامل على مساحة 73 فدان تقريبا وتؤول ملكية المشروع بالكامل لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار إلى أنه منذ أن تولى الصندوق تنمية وتطوير تلك المنطقة كان يراعي في المقام الأول الأهالي الذين اعتادوا على العيش بتلك المنطقة ووضع الصندوق على عاتقه متابعة هؤلاء الأهالي وتعويضهم سواء بنقلهم لوحدات سكنية مؤقتة لحين الانتهاء من التطوير ثم عودتهم لأماكنهم، أو تعويض مادي بما يتناسب مع شراء وحدة سكنية تامة التشطيب لهم.

يذكر أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قد تناولا متابعة الإجراءات التى يتم اتخاذها استعداداً لإجراء القرعة، وتسليم الوحدات السكنية بمشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، لحاملى عقود العودة للمنطقة بعد تطويرها.

ويتم حاليا التنسيق بين وزارة الإسكان، ومحافظة القاهرة، وصندوق التنمية الحضرية، وبنك التعمير والإسكان، من أجل تنظيم وتيسير جميع الخطوات الخاصة بإعادة تسكين حاملي عقود العودة للمنطقة بعد تطويرها، حتى يتسلموا وحداتهم الجديدة، فى هذا المشروع الضخم الذي يعتبر من العلامات البارزة في قلب القاهرة.