الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:14 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أبرزهم «حرقة المعدة بسبب الشعر».. 6 خرافات عن فترة الحمل

خرافات عن الحمل_ياندكس
خرافات عن الحمل_ياندكس

سمعت معظم النساء نصائح أو معلومات متعلقة بالحمل، وغالبا ما تركز على ما تعنيه الأعراض المختلفة، وكيفية معرفة جنس الطفل، وما يمكن للمرأة وما لا يمكن أن تفعله في أثناء الحمل، على الرغم من أن بعض المعلومات الواردة من المتخصصين في الرعاية الصحية، يمكن أن تكون دقيقة ومفيدة، إلا أنه يوجد الكثير من الخرافات التي تدور حول الحمل.

وبحسب ما ذكره موقع Medical News Today، تدور الخرافات حول الحمل في الآتي:

1. نسبة حمل المراهقات مرتفعة..

في الواقع، ينخفض معدل حمل المراهقات في الولايات المتحدة ببطء، وتشير الأبحاث إلى أن هذا الانخفاض يرجع في المقام الأول إلى زيادة استخدام وسائل منع الحمل.

2. الحمل في التوأم نادر الحدوث..

الحمل التوأم أكثر شيوعا عن ما يعتقده الناس.

فقد ولد ما يقرب من 128,310 طفل توأم في عام 2017، ويمثل التوائم ما يقرب من 33 من أصل 1000 ولادة في الولايات المتحدة.

3. عندما تشعر المرأة الحامل بوجود حرقة بالمعدة تعتقد أن هذا بسبب شعر الجنين.


وجدت دراسة أن 23 مشاركا من أصل 28 مشاركا أبلغوا عن تعرضهم للشعور بحرقة خفيفة إلى شديدة في المعدة، وعندما يولد الطفل يروا وجود كمية متوسطة من الشعر.

أكد الباحثين أنه يكون بسبب هرمونات الحمل التي تؤثر على كل من نمو الشعر واسترخاء العضلات التي تفصل المريء، أو أنبوب الطعام، عن المعدة.

4.من الممكن التنبؤ بجنس الطفل..

يقترح الأطباء العديد من التقنيات المختلفة للتنبؤ بجنس الطفل، وتختلف بناء على استخدام شكل وجه المرأة الحامل أو بطنها لتخمين الجنس إلى رؤية كيفية دوران خاتم الزواج عندما تعلقه المرأة بسلسلة وتمسكه فوق البطن.

5. المرأة تأكل لشخصين في أثناء الحمل..

في حين أنه صحيح أن النساء قد يحتجن إلى زيادة السعرات الحرارية قليلا عند الحمل، إلا أنه يجب عليهن تجنب الإفراط في تناول الطعام.

فيمكن أن يكون الإفراط في تناول الطعام ضارا بكل من المرأة والجنين، خاصة إذا كان النظام الغذائي يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية الفارغة.

فيجب أن تهدف النساء إلى زيادة تدريجية في السعرات الحرارية طوال فترة الحمل:

الثلث الأول من الحمل: لا توجد ضرورة لإضافة سعرات حرارية.

الثلث الثاني من الحمل: يوصي الخبراء بتناول 340 سعرة حرارية إضافية يوميا.

الثلث الثالث من الحمل: إضافة 450 سعرة حرارية في اليوم.

يجب أن تركز النساء بشكل عام على الاستمرار في نظامهن الغذائي العادي، ولكن يجب عليهن التأكد من تناولهن الأطعمة الغنية بالمغذيات.

6. الغثيان لا يحدث إلا في الصباح..

يمكن أن يؤثر الغثيان على النساء الحوامل طوال اليوم وليس في الصباح فقط.

ويبدأ غثيان الصباح عادة بحلول الأسبوع الرابع وينتهي بحلول الأسبوع السادس عشر.

اقرأ أيضاً:6 أطعمة تساعدك في فقدان الوزن أسبوعيًا