الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:37 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من لجنة تأديب لتحذير المنتجين منه.. القصة الكاملة لأزمة ناهد فريد شوقي وأحمد الفيشاوي

ناهد فريد شوقي وأحمد الفيشاوي
ناهد فريد شوقي وأحمد الفيشاوي

تعود أزمة الفنان أحمد الفيشاوي، والمنتجة ناهد فريد شوقي، إلى الساحة من جديد، حيث يقع الفنان في ورطة بعد أن أصدرت المنتجة تحذير لمنتجي الأعمال الفنية من التعاقد معه.

التحذير من العمل مع أحمد الفيشاوي

وأوضحت في بيان لها، أنه سيتم الحجز على أي مستحقات للفنان تحت يد أي من تلك الشركات في حال التعاقد معه.

المنتجة ناهد فريد شوقي

ويأتي ذلك على هامش الخلاف بين ناهد فريد شوقي وأحمد الفيشاوي، الذي يعود إلى عام 2016، نتيجة عدم التزامه بالعمل على بطولة فيلم "اللعبة الأمريكاني" عقب تصوير حوالي 40% من مشاهد العمل.

وتنبه المنتجة ابنة الفنان الراحل فريد شوقي، شركات الإنتاج بأنه في حال سداد أي من الدفعات أو إخفاء أي أوراق أو صورتها بشأن حقيقة أجر الفنان أو مواعيد استحقاقها، ستكون ملتزمة بسداد المديونية بجانب التعويضات.

شكوى ناهد فريد شوقي ضد أحمد الفيشاوي

ومن جانبها، تقدمت المنتجة ناهد فريد شوقي بشكوى ضد الفنان أحمد الفيشاوي، إلى غرفة صناعة السينما نتيجة عدم التزامه بتنفيذ تعاقده معها.

أحمد الفيشاوي

أما الفنان أحمد الفيشاوي فرفع دعوى ضد المنتجة ناهد فريد شوقي وغرفة صناعة السينما، وأكدت ناهد فريد شوقي أنها أخذت حكم على حجز أجر أحمد الفيشاوي نهائيا، لافتة إلى أنها لن تتنازل عن حقها.

وطالبت ناهد فريد شوقي، تعاون نقابة المهن التمثيلية وغرفة صناعة السينما معها، كما حدث من قبل مع الفنانة هيفاء وهبي وألزموها بسداد مبلغ يتخطى المليون جنيه للمنتج محمد السبكي.

أزمة ناهد فريد شوقي وأحمد الفيشاوي

تحويل أحمد الفيشاوي إلى لجنة تأديب

ويشار إلى أن المنتجة ناهد فريد شوقي، لجأت إلى نقابة الممثلين لكي تحصل على حقها المادي من أحمد الفيشاوي، وبالفعل حصلت على قرار من المستشار القانوني بالنقابة، بضرورة تحويل الفنان للجنة تأديب في حالة عدم سداده أجره.

اقرأ أيضًا: بعد قليل.. نقيب الموسيقيين يحسم موقف مطربي المهرجانات

وحتى الآن لم يتم تنفيذ القرار، وحجزت المنتجة ناهد فريد شوقي على أجر الفنان أحمد الفيشاوي لدى الشركة المنتجة لفيلمه الجديد "رهبة"، بجانب إلزامه بدفع مليون ومائة وسبعين ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: والد حسام حبيب يثير الجدل بفيديو جديد بعد رد ابنه