الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:31 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توريد 15 ألف طن أرز شعير بالمضارب والشون الحكومية في دمياط

توريد القمح للشون
توريد القمح للشون

تلقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا من مديرية التموين والتجارة الداخلية عن مدى انتظام أعمال توريد أرز الشعير بالشون والمضارب الحكومية، وبلغت الكمية الموردة حتى مساء أمس الأحد ١٥ ألف طن.

وتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط من ضبط 455 طن من الأرز بمخازن سرية وسيارات للنقل بدون تصريح، وتم تسليم الكميات المضبوطة إلى مضرب الزرقا لبيعها بالسعر الرسمي.

وفي حملة نفذتها المديرية على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز فقد تم تحرير 89 محضرا لرصد مخالفات تتعلق بالبيع بازيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان المقررة.

وفي سياق منفصل، نفذ المجلس القومي للمرأة بدمياط أنشطة مبادرة "دوي" الوطنية لتمكين الفتيات تحت شعار "بحكايتك تكمل حكايتهم" التي تهدف إلى تمكين الفتيات عن طريق عدة أنشطة تم تنفيذ منها دوائر الحكي للأطفال من سن 10 إلى 18 سنة والتي يتضمن 5 مواضيع صحة وعافية سلامة الجسم ،مهارات وتطلعات ، زواج ،دعم وتشجيع.

المبادرة بحضور 10 أطفال وأمهاتهم وتم عمل داوائر حكي للأمهات للتوعية بأهمية تمكين الفتيات في المجتمع والتأكيد على أضرار العنف ضد المرأة بجميع أشكاله وتوضيح أضرار الختان والزواج المبكر والحرمان من التعليم وغيرها من الممارسات الخاطئة في المجتمع والتي تعتبر من أكثر أنواع العنف ضد المرأة السائد في المجتمع.

اقرأ أيضا: ميناء دمياط يستقبل 10 سفن متنوعة