الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا.. احتفالية «عيد المعلم» وإعلان مفاجآت سعيدة للمدرسين

مبنى وزارة التربية والتعليم
مبنى وزارة التربية والتعليم

تنطلق مساء غدًا الخميس احتفالية عيد المعلم بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعدد كبير من مسؤولي الوزارة وبعض رموز المنظومة التعليمية في مصر.

تبدأ الاحتفالية في تمام الساعة الرابعة مساءً وسط تطبيق الإجراءات الوقائية المشددة ضد فيروس كورونا، والتي ستشهد تكريم المعلمين المتميزين على مدارس السنوات السابقة للتأكيد على أن المعلم هو أساس العملية التعليمية في مصر وتعزيز دوره ومكانته وهو الاتجاه التي أخذته وزارة التربية والتعليم منذ أن تولى مسؤوليتها الدكتور رضا حجازي.

مشروع "سند المعلم"

من أهم الفاعليات التي ستتم خلال الاحتفالية الضخمة التي ستقيمها وزارة التعليم بمناسبة "عيد المعلم" هو الإعلان عن مشروع "سند المعلم" الذي يأتي ضمن مبادرة "أنا المعلم" المخصصة لتقديم العديد من الخدمات للمدرسين.

تعتمد فكرة "سند المعلم" على تسجيل نقاط للمدرسين طبقًا لكفاءتهم وجودة الخدمة التعليمية التي يقدمونها للطلبة على أن يتم تحويل هذه النقاط إلى "سند المعلم" الذي سيمنحه تخفيضات على المستلزمات التي يقوم بشرائها.

تفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية

من المتوقع أن يتم خلال الحفل إعلان تفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين والعاملين في المهن التعليمية، حيث تم نشاء الصندوق منذ حوالي عامين ويحتوي على مبالغ مالية ضخمة تم استقطاعها من رواتب المعلمين من أجل الاستفادة بها لتحسين أوضاعهم المعيشية والمالية والوظيفية.

اقرأ أيضًا:

معايير تقييم تلاميذ المدارس من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي