الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:09 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

مثقفون ينعون بهاء طاهر: كاتب كبير وقلبه يفيض بالإنسانية

بهاء طاهر
بهاء طاهر

نعى عدد من المثقفين، الكاتب الكبير بهاء طاهر، الذي وافته المنية مساء أمس عن عمر ناهز 87 عاما بعد صراع مع المرض، وجرى تشييع جثمانه اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

عبرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة عن حزنها الشديد لفقدان كاتب عظيم من رعيل الكتاب الكبار، جادت به أرض مصر، ليثري الإبداع والمكتبة العربية بعشرات من الروايات والقصص، مضيفة أنه كان يمتلك قلما يفيض عذوبة وإنسانية.

وقدمت نيفين الكيلاني في بيان، خالص العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله للفقيد بالرحمة وأن يدخله فسيح جناته، ولأسرته الصبر والسلوان.


ونعى الكاتب يحيى سمير كامل، الأديب الراحل بهاء طاهر إذ كتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلًا: "إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ ولا حول ولا قوه الا بالله ينعى نادي أدب الأقصر الكاتب الكبير بهاء طاهر سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه، وأن يدخله فسيح جناته".


وقالت الكاتبة سلمى حسين عبر «فيس بوك»: «أستاذ بهاء طاهر.. أديبي المفضل في سنوات المراهقة.. قابلته في الميدان وصاحبته، وإحنا ماشيين الناس كانت بتوقفه كأنه نجم سينما مش هانسى راجل جه يسلم عليه، قال له إنه جاي من العريش مخصوص وأنه قرأ له روايات كتير، وأنه ماقدرش ينزل مصر إلا بعد تنحي مبارك.. أستاذ طاهر المتواضع عينيه مزقططة بالمشهد كله.. رحيله خبر حزين جدا.. رواياته الباقيات الصالحات، تستاهل زيارة جديدة».

ونعى الكاتب رفيق طيبي عبر «فيس بوك» قائلًا: «تلقيت بحزن عميق خبر رحيل الروائي الكبير «بهاء طاهر» عن عمر يناهز 87 عاما، صاحب «واحة الغروب» درّب أجيالا على الكتابة من خلال أعماله الشهيرة وقد قرأته مبكرا من خلال نخبة من النصوص وفرتها دار الآداب اللبنانية للقرّاء بمعرض الجزائر الدولي للكتاب طيلة السنوات الفارطة.. بمغادرة «بهاء» تخسر الرواية العربية رجلا موهوبا كرّس حياته للأدب وقد اختبر الكتابة في أكثر من جنس أدبي ولون وظلّت كتابته تصنع الفارق دوما.. شكرًا على كل شيء سيدي المحترم، رحمك الله ووهبك واسع المغفرة».

اقرأ أيضًا: «الحجاب رمز للعبودية».. في ذكرى ميلادها أبرز آراء آمال السعداوي