بهدفين وذكريات مونديال 2010.. أوروجواي تتقدم على غانا في الشوط الأول”كل لحظة وإنتي بخير وأمان وشعبك الغالي في أحسن الأحوال”.. أبرز تعليقات النجوم لتهنئة الإمارات العربية في عيدها الوطني الـ 51لابيد يحرض جيش إسرائيل ضد نتنياهو والأخير يردمدرب أستراليا عن مواجهة الأرجنتين: المباراة ستكون بمثابة الحربكيف استقبل الجمهور الكويتي راغب علامة بعد غيابه عنهم عام كامل؟وزير الصحة يوجه بإعداد تقرير حول واقعة التعدي على تمريض مستشفى قويسنا وحصر التلفياتوزير الري: نجحنا في حماية مدينة شلاتين من الآثار التدميرية للسيولكأس العالم.. الشوط الأول ينتهي بالتعادل بين البرتغال وكوريا الجنوبيةمشجع مكسيكي ينفذ «مقلب» في مراسل قناة بلاده على الهواء بقطربذكريات مونديال 2010.. غانا تهدر ركلة جزاء أمام أوروجواي في كأس العالم 2022وزير الصحة يحذر من تناول القضايا الطبية بشكل غير مهني: يضر السياحة العلاجيةشاهد: جورج قرداحي يكشف حقيقة تغيير ديانته واعتناقه الإسلام
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 07:12 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

«المعاهد الأزهرية» يطلق برامج تدريبية للارتقاء بمستوى العاملين بالقطاع

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

بدأ قطاع المعاهد الأزهرية، إطلاق برامج تدريبية جديدة للعام الدراسي 2023/2022، تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب، وتوجيهات الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وتعليمات الشيخ أيمن عبدالغني رئيس القطاع، باتخاذ كل ما يلزم نحو الإعداد الجيد لجميع العاملين والارتقاء بالمستوى العلمي والمهني والمهاري لهم.

ووضع قطاع المعاهد الأزهرية، خطة للبرامج التدريبية التي تلبي الاحتياجات التدريبية الفعلية للعاملين بجميع المناطق، وتستمر تنمية قدرات العاملين بكافة التخصصات والوظائف المختلفة علميًا وإداريًا وتربويًا للعام التدريبي 2022/2023م، ومنها ما يلي:

▪️أولًا: البرنامج التدريبي لمعلمي العلوم الشرعية والعربية بشأن بعض القضايا العقدية المعاصرة.

▪️ثانيًا: البرنامج التدريبي لتنمية مهارات معلمي اللغة العربية في جميع المراحل الدراسية.

▪️ثالثًا: البرنامج التدريبي لرفع الكفاءة المهنية لأمناء المكتبات في جميع المراحل الدراسية

▪️رابعًا: البرنامج التدريبي لتنمية مهارات موجهي عموم الحاسب الآلي بالمناطق الأزهرية.

▪️خامسًا: البرنامج التدريبي لتنمية مهارات معلمي الصفوف الأولى غير المتخصصين في الرياضيات.

▪️سادسًا: البرنامج التدريبي لتنمية مهارات شيوخ المعاهد الأزهرية في جميع المراحل الدراسية.

▪️سابعًا: البرنامج التدريبي لرفع الكفاءة المهنية للأخصائيين الاجتماعيين في جميع المراحل الدراسية.

وقال الدكتور شريف سميح، مدير إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية، إن العام التدريبي 2022/2023م، تشهد تنفيذ عدد من البرامج التدريبية في مختلف المجالات والتخصصات التي تثري الجوانب والمهارات العلمية والمهنية والقيادية لجميع القائمين على العملية التعليمية مما ينعكس على الارتقاء بالمستوى العلمي لطلاب المعاهد الأزهرية.

اقرأ أيضا:

الأوقاف: 22% نموا في أرباح الوقف خلال الـ3 شهور الماضية



موضوعات متعلقة