جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 05:35 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

«القاهرة السينمائي 2022».. أمير رمسيس يتحدث عن الأفلام العربية المشاركة في الدورة 44

المخرج أمير رمسيس
المخرج أمير رمسيس

تحدث المخرج أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 44 عن قائمة الأفلام العربية المشاركة في فعاليات الدورة الجديدة.

وأعرب عن سعادته، وأنه سيكون على رأس هذه القائمة الفيلم اللبناني السوداني الذي يحمل اسم "السد" للمخرج اللبناني علي شري سيكون العرض الأول له في الشرق الأوسط داخل فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، وهو الفيلم الذي عُرض للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي.

أمير رمسيس يتحدث عن الأفلام العربية المشاركة في مهرجان القاهرة

وأشار أمير رمسيس إلى إنه يوجد عرض عالمي أول أيضًا لفيلم "جزيرة الغفران"، للمخرج المخرج التونسي الكبير رضا الباهي وهو أحد أهم مخرجي العالم العربي، والفيلم من بطولة كلوديا كاردينالي.

أفلام عربية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وتابع رمسيس حديثه عن قائمة الأفلام العربية المقرر عرضها ضمن فعاليات الدروة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وقال أن سيتم عرض فيلم "عَلَم "للمخرج الفلسطيني فراس خوري، وسيكون العرض الأول له بالشرق الأوسط في مهرجان القاهرة.

اقرأ أيضًا..

جنات: «المغربيون يحبون الكلاسيكيات أكثر من المصريين».. فيديو

كما تحدث المخرج أمير رمسيس، في حديثه عن قسم آفاق السينما العربية وقال أنه ليس سهلًا ذكر جميع الافلام العربية المشاركة بهذا القسم، مشيرًا إلى أنها مجموعة مميزة جدًا من الأعمال السينمائية ومن بينها وفيلم "رحلة يوسف" للمخرج السوري جود سعيد، فيلم "جلال الدين" للمخرج المغربي حسن بنجلون.



موضوعات متعلقة