الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لزيادة الأسعار دون مبرر.. تحرير 35 محضرًا للمنشآت التجارية المخالفة بالإسكندرية

حملات رقابية بالإسكندرية - المصدر: محافظة الإسكندرية
حملات رقابية بالإسكندرية - المصدر: محافظة الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه جرى تحرير 28 محضرًا، بعد حملات تفتيشية على الأسواق بجميع أحياء المحافظة، طوال الأربعة أيام الماضية.

وأضاف "الشريف" أن الهدف من تلك الحملات هو حماية المستهلكين من استغلال التجار سواء بتخزين السلع لحجبها عن الأسواق، أو رفع سعرها، موضحًا أن أعضاء الحملات الرقابية لجهاز حماية المستهلك، قاموا بالتفتيش على البيانات المدونة بفواتير السلع الغذائية، وأبرزها أسعار البيع، والتحقق من مدى تطابقها مع المُعلن عنها في المحلات التجارية، ويتم تحرير محضر في حال ثبوت وجود مخالفات في ذلك.

وطالب المحافظ المواطنين بضرورة الاتصال على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، وذلك في حال وجود أية مخالفات تضر بحقوق المستهلك، لافتًا إلى توجه حملات رقابية فورية إلى المنشآت التجارية المُبلغ عنها.

اقرأ أيضًا: للحد من الاحتباس الحراري.. زراعة 3879 شجرة بأحياء الإسكندرية في أسبوعين

للحد من الاحتباس الحراري.. زراعة 3879 شجرة بأحياء الإسكندرية في أسبوعين ...

الطريق

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إنه جرى زراعة 3879 شجرة على المحاور الرئيسية بمختلف أحياء المحافظة وذلك ...

من جانبه، قال اللواء محمد أبو كيلة رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية، أن الحملات التفتيشية شملت جميع أحياء المحافظة، وعلى الأخص المناطق التي وردت منها عدة شكاوى برفع التجار للأسعار بشكل مفاجئ وبلا مبرر، إلى جانب شكاوى خاصة بعدم إصدار فواتير للسلع التي حرى بيعها.

وأكد "أبو كيلة" أنه بداية من يوم 28 أكتوبر وحتى يوم 31، تم المرور على 210 منشأة تجارية، وأسفرت الحملات عن تحرير 35 محضرًا للمنشآت المخالفة، ما بين البيع بسعر أعلى من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير بيع وإدارة المنشأة دون ترخيص.

موضوعات متعلقة