الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضوابط عقد امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية بشأن امتحانات طلبة الشهادة الإعدادية 2022-2023، كشفت خلاله عن تفاصيل عقد امتحانات الإعدادية والطلبة المسموح لهم تحرير استمارة الامتحانات.

بحسب خطاب وزارة التربية والتعليم فإن امتحانات الشهادة الإعدادية 2022-2023 تعقد على مستوى المديرية من فصلين دراسين "فصل دراسي أول" و"فصل دراسي ثاني" بالإضافة إلى الدور الثاني للطلبة الراسبين بالدور الأول.

ضوابط عقد امتحانات الشهادة الإعدادية

1- يؤدي تلاميذ الصف الثالث الإعدادي "نظاميون" و"منازل" امتحانات تحريرية في نهاية كل فصل دراسي أول وثاني على مستوى المديرية.

2- يتم تحدد مواعيد الامتحانات بمعرفة المديرية.

3- يعقد امتحان الدور الثاني للطلبة الراسبين في الدور الأول بالمواد التي رسبوا فيها أو تغيبوا عن امتحانها.

4- الطلبة الذين تغيبوا عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بأعذار مقبولة لهم الحق في أداء الامتحان بالمواد التي تغيبوا عنها مع امتحان الفصل الدراسي الثاني.

5- الطلبة الذين تغيبوا عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأعذار مقبولة لهم الحق في أداء الامتحان بالمواد التي تغيبوا عنها مع امتحان الدور الثاني.

6- الطلبة الذين تغيبوا عن أداء امتحان الدور الأول ــ الفصل الدراسي الأول والثاني ــ بعذر مقبول يؤدون الامتحان في المواد التي تغيبوا عنها في المنهج كاملاً مع امتحان الدور الثاني.

اقرأ أيضًا:

خطاب عاجل من التربية والتعليم للمديريات بشأن «التغذية المدرسية»