الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:18 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي سيرة ابن عروس في أولى ليالي ”حكايات النيل” لفرقة مغاغة المسرحية بيراميدز يعلن برنامج تعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا عبر بعض المواقع.. هيئة السكك الحديدية تعلن وقف حجز تذاكرها محمد إسماعيل: قرار رئيس الوزراء بالإفراج عن المستلزمات الطبية بالمواني يخفف معاناة المواطنين رئيس غرفة بور سعيد: الموازنة العامة للدولة أظهرت تماسكا في مواجهة التحديات الاقتصادية استعدادا لموقعة دريمز.. نجم الزمالك ينتظم في مران الفريق أوراق السيدة شربات أمام فضيلة المفتي بعد قتلها لطفل في مغاغة بالمنيا

تعرفي على كيفية تحضير الكفتة بالأرز المطحون

كفته الارز المطحون والصلصة_ياندكس
كفته الارز المطحون والصلصة_ياندكس

رحل الشيف أسامة السيد أحد أشهر الطهاة في العالم عن عالمنا بعد صراع طويل مع المرض، تاركا بصمته الإبداعية في مجال الطبخ في الوطن العربي والعالم، واستفاد من خبرته الكثير من الأجيال، فكان يمتاز بشرحه المفصل للوصفات التي يقوم بطهيها واختراعه الكثير من الوصفات الشهية واللذيذة، وفي هذا الصدد يرصد لكم "الطريق" وصفة من وصفات الشيف أسامة.

وبحسب ما ذكره الشيف أسامة في كتابه الثاني "مع أسامة أطيب" الذي قام بنشره عام 2007، أنه يوجد طرق كثيرة للكفتة ولكن تحضيرها مع الأرز المطحون والشبت يحتوي علي مذاق أخر لذيذ.

وتتكون هذه الوصفة من الأتي:

2/1​كيلو لحم مفروم (يحتوي على 20% دهن)

​ملح وفلفل

2​فص ثوم مفروم ناعم

1​بصل متوسط مفروم

2/1 ملعقة صغيرة كمون مطحون

3/1 ​كوب شبت مفروم

1​ملعقة كبيرة نعناع مفروم

4/3​كوب دقيق أرز (أرز مطحون)​

​زيت غزير للقلي

لصلصة الطماطم مع البطاطس:

3​ ملاعق كبيرة زيت زيتون

1​بصل متوسط مفروم

2​ثوم مفروم ناعم

4​كوب عصير طماطم أو صلصة طماطم

4​كوب بطاطس مُقطعة إلى مكعبات كبيرة

​ملح وفلفل

​شبت مفروم للتزيين

طريقة التحضير كالتالي:

- يوضع اللحم المفروم في وعاء عميق، ويتم تتبيله بالملح والفلفل ثم تضاف إليه المكونات الأخري، مع التقليب الجيد حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها البعض.

- يتم فرم الخليط أولاً عن طريق المفرمة الكهربائية، حتى يصبح متجانساً، ثم بعد ذلك يعجن باليد.

- يتم تشكيل الخليط على هيئة كرات متوسطة الحجم، ثم يتم تحميره في كمية كبيرة من الزيت، وعندما تنضج ويتحول لونها إلي اللون الأحمر، ترفع من الزيت.

- يتم وضع الكفتة على مناديل ورقية ليتم امتصاص الزيت الزائد منها.

طريقة تحضير صلصة الطماطم مع البطاطس:

- يتم تسخين الزيت على نار متوسطة، ويضاف إليه البصل والثوم، ويتم التقليب حتى يتغير لونهما.

- يتم وضع صلصة الطماطم مع البطاطس، ويترك الخليط حتى يغلي، وعندما يغلي تقلل درجة الحرارة وتسوية الطعام على نار هادئة إلي حين تنضج البطاطس.

- ثم يتم إضافة الكفتة مع التقليب المستمر، ويتم تركها على النار لمدة 10 دقائق، وبعد الانتهاء من تسويتها يتم تتبيل الخليط بالملح والفلفل.

- والخطوة الأخيرة يتم وضع الكفتة مع الصلصة والبطاطس في وعاء التقديم، ويفضل تزينه بالقليل من الشبت المفروم، ويتم تقديمها ساخنة مع أرز بالشعيرية.

اقرأ أيضاً:وصفات طبيعية لترطيب البشرة في الخريف