جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 01:54 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ

بعد فوزها بجائزة «نوبل».. الثقافة تحتفي بأول إصدار عربي عن الكاتبة الفرنسية «آني إرنو»

الثقافة تحتفي بأول إصدار عربي عن  الكاتبة الفرنسية «آني إرنو»
الثقافة تحتفي بأول إصدار عربي عن الكاتبة الفرنسية «آني إرنو»

احتفى منتدى الثقافة والإبداع التابع لقطاع صندوق التنمية بأول إصدار عربي عن الكاتبة الفرنسية «آني إرنو»، وذلك بعد فوزها بجائزة نوبل للأدب عام 2022، إذا يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وجاء ذلك بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور هشام عزمي آمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وانعقدت الاحتفالية بمقر المجلس الأعلى، وأدار الجلسة الكاتب الصحفي طارق الطاهر رئيس تحرير مجلة «الثقافة الجديدة».

وخلال الجلسة تحدث طارق الطاهر قائلًا إن مصر تشهد خطوات ثابتة إلى الأمام، وهذا الكتاب سيضع مصر في مكانتها الطبيعية، بما أن القائمين على ترجمة هذا الكتاب من القاهرة وبعض الأقاليم المصرية الجميلة، وبالتعاون أيضًا مع نخبة من المترجمين الجزائريين المتميزين، وهذا يؤكد أن مصر والأمة العربية تبرزان على الخريطة الثقافية العالمية.
ومن جانبها قالت نيفين الكيلاني


وتحدثت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني قائلة إنه انطلاقًا من هذه الرؤية المتميزة القائمة على ترسيخ العلاقات الثقافية فإنها تتطلع من المخرج الأستاذ هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن يصدر طبعة ثانية من هذا الكتاب بسعر زهيد في إطار خطة هيئة قصور الثقافة في نشر الكتب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في يناير القادم.

وأضافت وزيرة الثقافة أنها ستكون دورة فارقة نحشد لها كل إمكانيات وزارة الثقافة، معربة أنها منذ اللحظة الأولى التي تولت فيها مسؤولية هذه الوزارة العريقة وهي في الحقيقة تتمنى الكثير للثقافة في مصر.

اقرأ أيضًا: ندوة «ثقافية وتاريخية» في مجمع اللغة العربية