الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:44 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: حلم أوروبا بخريف بارد بعد صيف شديد الحرارة درب من الخيال

ارتفاع  الحرارة بالقارة الأوروبية _المصدر الهيئة العامة للأرصاد الجوية
ارتفاع الحرارة بالقارة الأوروبية _المصدر الهيئة العامة للأرصاد الجوية

صرحت هيئة الأرصاد الجوية، مساء اليوم الخميس، أن "قارة أوربا ما زالت في فصل الصيف"، وقالت الهيئة أن هذه الجملة تعبيرا مجازيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة في أوروبا خلال شهر أكتوبر الماضي.
وأشارت الهيئة أن أوربا الغربية تعرضت لموجة حارة بحيث كانت واحدة من أدفأ الموجات المسجلة في التاريخ، حيث تم تسجيل ارتفاعات قياسية في البحر المتوسط وصلت إلى 36.8 درجة مئوية، وبذلك تكون قد تخطت الرقم القياسي البالغ 35 درجة مئوية.

وتابعت الهيئة في بيان لها، أن درجات الحرارة ارتفعت أعلى من المتوسط بـ8-12 درجة مئوية في أواخر أكتوبر في معظم أنحاء القارة الأوروبية، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 33 درجة مئوية، في جزيرة مايوركا، بينما ارتفعت درجة حرارة كابو سان لورينزو في سردينيا (إيطاليا) إلى 34 درجة مئوية، وانتشرت كتلة الهواء الدفئ عبر جنوب ووسط أوروبا، ووصلت أيضًا إلى شمال وشرق أوروبا ولك في نهاية الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر.

وأوضحت الأرصاد أنه حدث أكبر الارتفاعات عبر الأجزاء الوسطى من القارة الأوربية، مع نهاية أكتوبر خاصةً في ألمانيا، وفرنسا، والنمسا، وإيطاليا، وسويسرا، حتى الشرق فوق بولندا، وجمهورية التشيك وأوروبا الشرقية.

اقرأ أيضا:رئيس الوزراء يجتمع مع مؤسس ورئيس شركة «القلعة» للاستشارات المالية

موضوعات متعلقة