جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 05:12 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

لماذا لجأت شيرين عبد الوهاب لمحاميها لتخرج من المستشفى؟

 شيرين عبد الوهاب _ المستشار ياسر قنطوش محامي شيرين_ ياندكس
شيرين عبد الوهاب _ المستشار ياسر قنطوش محامي شيرين_ ياندكس

لا تزال قصة شيرين عبد الوهاب تحتل الساحة الفنية في مصر، بعد أزمتها الأخيرة مع طليقها الفنان حسام حبيب.

وتم تسريب تسجيل لشيرين عبدالوهاب أمس الأربعاء، تستنجد من خلاله بمحاميها المستشار ياسر قنطوش، وتطالبه بمساعدتها للخروج من المستشفى.

وقد أثار طلب الفنانة تساؤلات الجمهور في جميع الدول العربية، حول لجوءها لمحاميها للخروج وعدم مغادرتها مباشرة بعد تماثلها الشفاء، وإذا ما كان القانون المصري يمنع المتعافي من الإدمان الخروج بنفسه دون إجراءات قانونية.

لماذا استنجدت الفنانة شيرين عبد الوهاب بمحاميها؟

وفي هذا الشأن يوضح المستشار القانوني، والمحامي بالنقد أيمن محفوظ، قائلا: "إن طلب الفنانة شيرين عبد الوهاب من بمحاميها الخروج من مستشفى العلاج النفسي أمر ليس غريب، لأن المحامي يمثلها في الأعمال القانونية ومسائلة خروج شيرين من المشفى تدخل ضمن تلك الأعمال".

اقرأ أيضًا: ماذا فعل السيسي في 8 سنوات؟.. الجامعة المصرية اليابانية صرح علمي وجسر لتبادل الثقافات

تطبيق الرقابة على صحة حجز المريض

وتابع محفوظ في تصريح خاص للطريق، مساء اليوم الخميس، قائلا:" أجاز القانون لأقارب المريض النفسي إدخاله للمستشفى وتقديمه للعلاج الإلزامي في حالات محددة طبقا لنص المادة 13 من القانون رقم 210 لسنة 2020، ولكن القانون أحاط للمريض النفسي ضمانات من حيث تطبيق الرقابة على صحة حجز المريض ومدى تطبيق الضمانات التي وضعها القانون للحماية حقوق المريض النفسي، وذلك طبقا لنص المادة 7، التي نصت على أن يتولى المجلس القومي للصحة النفسية الإشراف والرقابة على المجالس الإقليمية للصحة النفسية ، ومتابعة تنفيذ أحكام هذا القانون في منشآت الصحة النفسية".

تقديم الأوصياء على المدمن لطلبات الخروج من المنشآت الصحية

وأوضح المحامي بالنقض، أنه وفقا للمادة 12، فيمكن تقديم أقارب المريض أو الأوصياء على المدمن طلبات الخروج من المنشآت الصحية، ولذلك لجأت شيرين لمحاميها لمتابعة التحقيقات أو طلبات تجريها النيابة العامة بشأن حاله شيرين النفسية أو القانونية من أجل خروجها من مستشفى الأمراض النفسية.

اقرأ أيضا: ماذا فعل السيسي في 8 سنوات؟.. ”كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي” منارة جديدة تنير سماء الجامعات المصرية



موضوعات متعلقة