جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 03:00 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ

قنصل مصر يلتقي برابطة رجال الأعمال المصريين بشيكاغو

قنل مصر_ ياندكس
قنل مصر_ ياندكس

التقى الدكتور سامح أبو العينين، قنصل مصر بولاية شيكاغو، اليوم السبت، بعدد من عمداء وأعضاء الرابطة المصرية لرجال الأعمال في ولايتي "إلينوي وإنديانا"، إلى جانب أن اللقاء جاء في إطار تعزيز سبل الدعم والتعاون المشترك للنماذج المصرية المهاجرة، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرتهم الاقتصادية في المهجر.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم السبت.. الأرصاد تحذر من البرودة الشديدة في الليل

وأكد قنصل مصر في شيكاغو، خلال اللقاء، أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبير بأبنائها من المصريين في المهجر، فضًلا عن أن مصر تولي اهتماما أيضًا بضرورة الربط بين أبنائها في الداخل والخارج في جميع المجالات، بالإضافة إلى التواصل المستمر بين المصريين وبلدهم الأم في جميع الأمور الإجرائية.

اقرأ أيضًا: مواني البحر الأحمر تعلن تداول 10000 طن بضائع و626 شاحنة و33 سيارة

قنل مصر_ ياندكس

ولفت "أبو العينين" إلى أن القنصلية في ولاية شيكاغو تعمل على تقديم جميع الخدمات للأبنائها المصريين، وبالتالي هناك خدمات وتسهيلات وتتمثل في تسهيل إجراءات إصدار التوكيلات بمختلف أنواعها، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات بسرعة إنهاء إجراءات جوزات السفر شهادات الميلاد والتصديقات على المحررات والتوقيعات للمصريين، وأيضا إبرام عقود الزواج.

وخلال اللقاء استعرض "سامح" الجهود المصرية المبذولة في خطة النهوض بالمستوى العمراني عن طريق المشروعات القومية التنموية، وأيضًا في إطار خطة عمل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مضيفًا أن الدولة المصرية مستمرة في خطة الإصلاح الاقتصادي التي ما زالت تجني ثمارها.



موضوعات متعلقة