الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:45 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قمة المناخ.. مصر تطلق مبادرة حياة كريمة لإفريقيا صامدة أمام التغيرات المناخية

الدكتورة هالة السعيد - بيان الوزارة
الدكتورة هالة السعيد - بيان الوزارة

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن إطلاق مصر لمبادرة "حياة كريمة لإفريقيا صامدة أمام التغيرّات المناخية"، خلال فعاليات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ "COP27".


إطلاق مشروع الهيدروجين الأخضر الرئاسي
وأوضحت الوزارة في بيان، أن أجندة أعمالها خلال فعاليات المؤتمر، تشمل كذلك إطلاق مبادرة "أصدقاء تخضير الموازنات الوطنية للدول الأفريقية والنامية"، فضلًا عن تنظيم يوم الحلول المصرية الذي يختتم فعاليات مؤتمر cop27، وكذا إطلاق مشروع الهيدروجين الأخضر الرئاسي، بالإضافة إلي تنظم العديد من الأحداث الجانبية.
وأشارت إلي اعتزام الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عقد عددا من اللقاءات الثنائية، والمشاركة في عدة من أحداث رئيسية وجانبية على هامش المؤتمر، وكتلك مشاركتها اليوم في إطلاق الدورة الثانية لمنتدى الفن الدُّوَليّ.

اقرأ أيضا.. ارتفاع صادرات مصر من «مواد البناء» إلى 5.1 مليارات دولار خلال 9 أشهر


يذكر أن فعاليات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، تنعقد بمدينة شرم الشيخ خلال المدّة من 7 وحتي 18 نوفمبر، بحضور عدد من رؤساء دول العالم، ومشاركة دولية واسعة بحضور أكثر من 40 ألف شخص يمثلون حوالي 190 دولة، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية.

موضوعات متعلقة