الإثنين 26 فبراير 2024 07:05 صـ 16 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدره التريند.. تعرف على موعد عرض فيلم ”السرب” ل أحمد السقا

أحمد السقا
أحمد السقا

تصدر الفنان أحمد السقا تريند محرك البحث الأشهر جوجل بعد الإعلان عن مسلسله الجديد الذي يحمل اسم "الجبل" مع عمرو يوسف، ومن المقرر أن يُشارك به في الموسم الرمضاني القادم، وسيبدأ تصويره في منتصف شهر نوفمبر الجاري.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز المحطات والمواقف في حياة الفنان أحمد السقا.

بدايات أحمد السقا وعائلته الفنية

وُلد الفنان أحمد السقا يوم 1 مارس عام 1973، أى أنه يبلغ من العمر 49 عامًا، وتخرج السقا من معهد الفنون المسرحية، وهو ينتمي لعائلة فنية ف جده هو المطرب المشهور عبده السروجي، وأبيه صلاح السقا مؤسس مسرح العرائس، ودخل إلى عالم التمثيل لأول مرة من خلال دوره في مسلسل "النوه" مع المخرج محمد فاضل.

اقرأ أيضًا.. وفاء عامر تتعاقد على”حضرة العمدة” لـ روبي

زيجة أحمد السقا وأبناءه

تزوج الفنان أحمد السقا عام 1999 من مها الصغير ابنة خبير التجميل العالمي الراحل محمد الصغير، وأنجب منها ولدين وبنت "حمزة، ياسين، نادية"، واشتهر أحمد السقا في الوسط الفني بحبه الشديد للخيول وتربيته لهم ويمتلك مزرعة خيول كبيرة في نزلة السمان.

اقرأ أيضًا.. غادة إبراهيم: «كنت عايزة أهرب من البيت وحاولت انتحر لهذا السبب»

أهم أعمال أحمد السقا

قدم أحمد السقا ما يقرب من 100 عمل فني على مدار مسيرته الفنية المليئة بالأعمال الهامة والمؤثرة، ومن أهم هذه الأعمال: فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، "همام في أمستردام"، "شورت وفانلة وكاب"، "أفريكانو"، مافيا"، "رشة جريئة"، "أيام السادات"، "حرب أطاليا"، "تيتو"، "عن العشق والهوى"، "الجزيرة"، "تيمور وشفيقة"، "إبراهيم الأبيض"، "الديلر"، "ابن القنصل"، "سمير وشهير وبهير"، "بابا"، "المصلحة"، "من 30 سنة"، "حرب كرموز"، "هروب اضطراري"، "200 جنيه"، "العنكبوت".

وعلى مستوى الدراما: مسلسل "الاختيار3"، "نسل الأغراب"، "ولد الغلابة"، "ذهاب وعودة"، "خطوط حمراء"، "رد قلبي"، "دهب قشرة"، "طريق الأحلام"، نصف ربيع الآخر"، وعلى المسرح: مسرحية "ألابندا"، "عفروتو"، "كده أوكية".

أحدث أعمال أحمد السقا

يستعد الفنان أحمد السقا لطرح فيلمه الجديد "السرب" في دور العرض السينمائي، وذلك في منتصف العام القادم، ويشارك أحمد السقا البطولة كل من: هند صبري، عمرو عبد الجليل، أحمد حاتم، قصى الخولي، دياب، شريف منير، منى زكي، آسر ياسين، ومن إخراج أحمد نادر جلال.

اقرأ أيضًا.. بعد تصدرها التريند.. تفاصيل انتعاشة فنية لـ نانسي عجرم