الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحالة أوراق متهم بخلية العمرانية الإرهابية لمفتي الجمهورية

محكمة
محكمة

أحالت الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم الاثنين، أوراق متهم للمفتي الديار من بين 22 متهما بالانضمام لعناصر إرهابية تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابي في منطقة العمرانية بالجيزة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«داعش العمرانية» وحجز الحكم على 22 متهما للحكم بجلسة 7 فبراير 2023.

وفي وقت سابق خلال الجلسات تلا ممثل أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين، وجاء فيه: المتهم الأول تولى قيادة عناصر إرهابية وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، بان تولى تأسيس خلية تدعو للخروج على الحكم والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها العناصر لتحقيق أغراضها.

كما وجهت النيابة العامة أيضًا للمتهمين في القضية رقم 3107 لسنة 2020، جنايات العمرانية، والمقيدة برقم 182 لسنة 2017، جنايات أمن دولة للمتهم «ه. ع» محبوس، وخلال سنة 2015 وحتى 7 سبتمبر 2019، تولى قيادة العناصرالإرهابية.

ووجهت أيضًا النيابة العامة للمتهمين من 2 وحتى الـ 18 تهم الانضمام لعناصر إرهابية، والشروع في قتل رجال شرطة وتخريب ممتلكات عامة، وحيازة أسلحة نارية.

اقرأ أيضًا: فلترقد روحك في سلام.. تأييد إعدام قاتل «سلمى بهجت» فتاة الشرقية