الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رائحة الموت تطبق على الحي الشعبي.. ليلة بكت فيها إمبابة

موقع الحادث
موقع الحادث

بينما يصدح المؤذن مناديا لصلاة المغرب كان أهالي عزبة الصعايدة على موعد مع فاجعة انخلعت لها القلوب. رائحة الموت أطبقت على الأجواء بشارع علي بسيوني من شارع المزارع بين كر وفر وصراخ لم ينقطع من صغار القوم قبل أكبرهم الكل يبحث عن النجاة وكأن المشهد أقرب إلى يوم الحشر.

منزل مكون من 5 طوابق يقطن مالكوه في 3 وحدات بينما تشغل أسرتين وحدتين تحول إلى كومة من الركام في لمح من البصر ليحصد روح عجوزين -وضحية ثالثة تحت الأنقاض- بينما أصيب 3 أشخاص بينهم شاب يعاني إعاقة.

سرينة 5 سيارات إسعاف تصاحبها قوات الحماية المدنية ممثلة في فرق الإنقاذ يهرع أفرادها لمد يد العون إلى الضحايا وتهدأة روع الأهالي الذين علت ملامح الهلع وجوههم.

مشاهد يشيب لها الولدان كانت حاضرة في الحي الشعبي. بين صدفة لرب أسرة اصطحب صغاره قبل انهيار المنزل بالكامل ومأساة المسنة "فتحية" وابنها ذا الإعاقة الذي نقله الأهالي إلى مستشفى إمبابة العام بينما صعدت روح والدته إلى بارئها مفضلة منح قبلة الحياة لفلذة كبدها حتى لو على حساب بقاءها.

مشهد ثالث أكثر قسوة، دار فصله الأصعب داخل مسجد قريب من المنزل المنكوب. كان الشاب يؤدي صلاة الجماعة بينما يستنجد به والده المسن ليهرع أملا في إنقاذه لكن القدر حال دون ذلك، ليقف شاخصًا ببصره نحو الأنقاض في انتظار انتشال جثمانه.

مصدر مسؤول قال في تصريحات خاصة لـ"الطريق" إن المنزل انهار على واجهة منزل مجاور ليتسبب في تضرر الواجهة "الشرفات" فقط، لافتا إلى إخلاء المنازل المجاورة حرصًا على سلامة الأهالي.

أضاف المصدر أن الحادث أسفر عنه 3 مصابين نقلوا إلى مستشفى إمبابة العام وهم محمد عطية عبد الكريم 38 سنة كدمات متفرقة بالجسم ، وخالد محمد أحمد 53 سنة جرح قطعي بالقدم، وتم عمل الغرز وغادر بعد استقرار حالته أما الثالث يدعى رمضان محمد حسن ٢٣ سنة، تم نقله إلى المستشفى بواسطة الأهالي إثر إصابته بجروح سطحية بالرأس والجبهة في أثناء رفع الأنقاض.