جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 05:06 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

الزراعة تعقد ورشة عمل عن اشتراطات الرفق بالحيوان في أثناء نقله بريا وبحريا

جانب من مناقشة وزارة الزراعة، بيان الزراعة
جانب من مناقشة وزارة الزراعة، بيان الزراعة

افتتحت هيئة الخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ورشة العمل الإقليمية عن اشتراطات الرفق بالحيوان المتبعة في أثناء النقل البري والبحري للماشية من أوروبا إلى بلدان الشرق الأوسط في مصر.

من جانبه، أكد عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على أهمية الالتزام بضوابط واشتراطات الرفق بالحيوان في أثناء النقل التي تحقق حقوق ورفاهية الحيوان وتنعكس على جودة اللحوم المنتجة.

وأشار غازي يحيى، ممثل المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، إلى ضرورة الاهتمام بمعايير الرفق بالحيوان لتطبيق الرفق به في أثناء عمليتي النقل البري والبحري للحيوان ودعمها للدول الأعضاء لترسيخ مبادئ الرفق بالحيوان.

وانطلقت فاعليات الورشة أمس، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 10 نوفمبر الجاري، في إطار حرص وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على المشاركة الفعالة في جميع الأنشطة ذات الطابع الدولي والقاري والإقليمي التي تنظمها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، بحضور ممثلين عن 18 دولة من أوروبا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

كما قام ممثلي الدول الحاضرين باستعراض آليات تطبيق اشتراطات الرفق بالحيوان والتشريعات المنظمة لها والهيئات والسلطات المنوطة بتطبيقها في كل دولة ومناقشة سبل تحسين وتعزيز هذه الممارسات وتبادل الخبرات في هذا المجال.

اقرأ أيضًا: رئيس البورصة: دعم السيولة و الطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب