الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بيطري الشرقية»: 357 فيروسا منتشرا حول العالم بسبب التغيرات المناخية

تأثير التغيرات المناخية على الحيوانات- ياندكس
تأثير التغيرات المناخية على الحيوانات- ياندكس

التغيرات المناخية كارثة تهدد كوكب الأرض، بسبب صناعة الإنسان وتطويره دون الالتفات إلى مخاطر ما يصنعه أو التفكير في حلول جذرية لعدم تلوث البيئة.

ولذلك انطلقت فعاليات مؤتمر المناخ في شرم الشيخ؛ لتحل مجموعة من القضايا التي يواجهها دول العالم بسبب معاناة الأرض بسبب الانبعاثات السامة والاحتباس الحراري إلى مستوى خطير.

اقرأ أيضا: وزيرة البيئة تعقد اجتماعا لدعم التعاون مع شركة «جوجل» في العمل البيئي

سلبيات التغير المناخي

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة منال السيد، مدير إدارة الأمراض المشتركة في مديرية طب بيطري الشرقية، إن الكائنات الحية تتأثر بالتغيرات المناخية، بسبب الانبعاثات الكربونية التي تتحول إلى أمراض وتسبب قلة إنتاج المحاصيل الزراعية.

اقرأ أيضا: بعد حصوله على المركز الأول.. معلومات لا تعرفها عن برنامج «نوفي» للمشروعات الخضراء؟

أمراض أرعبت العالم

وأضافت "السيد"، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الانبعاثات الكربونية والاحتباس الحراري لهما دور كبير في ارتفاع معدلات التلوث التي تؤثر على الجهاز المناعي للإنسان والحيوان، مردفة أن هناك فيروسات وأمراض أرعبت العالم وكان سببها صناعات غربية انتقلت من خلال الهواء والبيئة المحيطة بالإنسان والحيوان.

وفاة ملايين الأشخاص بسبب التغيرات المناخية

وتابعت، أن الفيروسات تهجم على الحيوان بسهولة وينقل بعضها إلى الإنسان لتكون وباء عالميا بتسبب في وفاة الملايين حول العالم، كما أن هناك أكثر 357 فيروسا منتشرا حول العالم بسبب التغيرات المناخية وذلك وفقا لدراسة بريطانية.

انقراض الحيوانات بسبب المناخ

وأشارت إلى أن التغيرات المناخية لها سبب رئيسي في انقراض أنواع كثيرة من الحيوانات بسبب ارتفاع درجات الحرارة العالمية التي تعد أقل 1.5 في المئة، موضحة أن ارتفاع منسوب سطح البحر يهدد فقدان السلاحف العشش الخاصة بها التي تختبئ فيها خلال موسم التعشيش.

واختتمت أن نحو مليون صنف من الحيوانات مهدد بالانقراض بسبب التغيرات المناخية.


اقرأ أيضا: الطب البيطري لـ”الطريق”: انفلونزا الخنازير لا تسبب قلق للمصريين