الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

5 خطوات لمنع الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء.. انتبه لصحتك

خطوات منع الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا -ياندكس
خطوات منع الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا -ياندكس

في الشتاء تكون فرصتك في الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا أعلى بكثير، لذا يجب اتخاذ بعض التغييرات في نمط الحياة لمحاولة البقاء بصحة جيدة قدر الإمكان.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أفضل 5 طرق لمنع الإصابة بالإنفلونزا والبرد في الشتاء، وفقا لموقع "express".

النوم:

عندما ننام تشعر أجزاء أجسامنا بتغييرات، إذ تتحول الخلايا العصبية من اليقظة إلى النوم وتبدأ في إرسال إشارات إلى أعضائك بأن وقت الراحة قد حان.

وفي هذه الحالة يبدأ جسمك في عملية التعافي وإزالة السموم التي تراكمت في جسمك خلال اليوم.

لذا فإن قلة النوم تجعل جسمك أكثر عرضة للمرض ويزيد من الوقت الذي تستغرقه للتعافي إذا أصبت بالأنفلونزا، لذلك من الأفضل التأكد من نومك لمدة 7-9 ساعات على الأقل كل ليلة في الشتاء.

تناول الكثير من الماء:

خلال الطقس البارد قد يكون من الصعب شرب كمية كافية من السوائل، وهذا هو التأثير البيولوجي للشتاء، حيث يقلل عطشك لمساعدة الجسم على الاحتفاظ بالحرارة، لذا من الأفضل تناول لترين من الماء يوميا.

تناول الأطعمة الصحية:

تناول العناصر الغذائية تصبح أكثر أهمية لجسمك أثناء محاولتك لمنع نزلات البرد والإنفلونزا، لذا من الأفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك.

التحرك كثيرا:

التمرين هو مفتاح الصحة الجيدة، وفي الشتاء يجب أن تظل نشطًا، لأنه عندما نمارس الرياضة يطلق الجسم السيتوكينات التي تساعد في تنظيم الالتهاب وتنظيم الاستجابة المناعية التي تمكنك من محاربة الأمراض.

الحرص على تناول الفيتامينات الحيوية:

يجب الحصول على الفيتامينات في نظامنا الغذائي لمساعدة أجسامنا على العمل بشكل طبيعي وحماية أنفسنا من تهديدات الجراثيم والأمراض.

وهناك مكملات غذائية تساعدك على محاربة إنفلونزا الشتاء وهي كالتالي:

فيتامين د

هو فيتامين أشعة الشمس، وينتجه جسمك عندما تتعرض بشرتك للشمس، ولكن صعب جدا في الشتاء عندما لا يكون هناك حرارة الحصول عليه، وثبت أن تناول مكمل هذا الفيتامينات يساهم في تحسين مقاومتك للأمراض.


فيتامين سي

يقوي جهاز المناعة في الجس، ولن يساعدك في الحفاظ على مناعتك ضد نزلات البرد والإنفلونزا فقط، ولكنه سيقلل من شدة أي نزلة برد قد تصاب بها.

فيتامين ب

هناك العديد من فيتامينات ب، كل منها يجلب فوائد مختلفة لجسمك، بداية من الحفاظ على صحة الخلايا إلى جعلك تشعر بالنشاط.

كما يعتبر فيتامين ب 12 أكثر فائدة لك في أشهر الشتاء حيث يلعب دورًا في تنظيم الجهاز العصبي.

الحديد

هو معدن مسئول عن إنتاج الهيموجلوبين وهو بدوره يقوم بحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، كما أنه يلعب دورًا في المساعدة على تنظيم درجة حرارة جسمك وسيساعدك على البقاء بصحة جيدة خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضا: تهدد صحتك.. 5 أطعمة مجمدة في السوبر ماركت لا ينصح بشرائها