الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:30 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النظام الغذائي الشتوي.. 5 خضراوات يجب تناولها أهمها الكرنب الأحمر

خضروات وفواكه_ياندكس
خضروات وفواكه_ياندكس

تعد الفواكه والخضراوات الطازجة من أفضل المصادر التي تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، وتزداد ضرورة تناولهما بشكل خاص في موسم الشتاء لتقوية مناعة الجسم وتجعله قادراً علي مهاجمة جميع الفيروسات المنتشرة.

ووفقا لما ذكره موقع "doctor.ndtv"، إليك أهم الخضراوات الموسمية التي يجب أن تتناولها في الشتاء:

- الفجل

يعد الفجل مصدر الجيد لإمداد الجسم بالبوتاسيوم وأيضاً بفيتامين B و C ، وتعمل المواد النباتية التي توجد في الفجل كمضادات أكسدة وتقلل التهابات الجسم.

- البنجر

يتميز البنجر بتوفر العديد من العناصر الغذائية المختلفة لديه مثل، "معدن البوتاسيوم" الذي يساعد في التحكم في ضغط الدم، كما أن البنجر يحتوي علي معدن"المنجنيز" بكثرة، الذي يعد من المعادن الضرورية التي تساعد علي إفراز الكولاجين الذي يعمل علي تعزيز صحة الجلد، كما يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين "ب" التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة له.

- الجزر

يحتوي الجزر بكثرة علي البيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين "أ" ويساعد في حماية الجسم من الكثير من الأمراض المزمنة، ويعتمد عليه كل من صحة العين، ومناعة الجسم، ونمو وتطور الجسم.


- البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الأنسان، حيث أنها تحتوي علي فيتامين C،A، والبيتا كاروتين، كما أنها تساعد مرضي السكر في خفض مستوي السكر في الدم.

- الكرنب الأحمر

يتمتع الكرنب الأحمر بعناصر غذائية أعلى من الكرنب الأخضر، وذلك لأنه من المصدر الجيد التي تمد الجسم بالمنجنيز، والبوتاسيوم، وفيتامين ب، كما أنه يحتوي علي مضادات أكسدة.

اقرأ أيضًا: جمال شعبان يحذر من مرض منتشر بين الأطفال