الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:02 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

7 أطعمة تحميك من نزلات البرد في الشتاء.. انتبه لصحتك

أطعمة لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا- ياندكس
أطعمة لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا- ياندكس

بمجرد قدوم فصل الشتاء، تزداد الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا، إذ تعد من أكثر المشكلات الصحية التي يعاني منها كثير من الأشخاص، ولكن يمكن للمرء أن يُسرع من عملية الشفاء، بتناول مجموعة من الأطعمة، نذكرها لكم وفقًا لما أوضح موقع "healthline".

- الزبادي:

مصدر جيد للبروبيوتيك، وهي بكتيريا "جيدة" يمكن أن تساعد في دعم جهاز المناعة، وتقصير مدة الإصابة بالإنفلونزا.


- الخضروات الورقية:

يمكن أن تساهم أيضًا في تعزيز جهاز المناعة عند الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد، لأنها مصادر جيدة للمغذيات المعززة للمناعة مثل الفيتامينات A و C و E و K.


- البروكلي:

يعتبر البروكلي من العناصر الغذائية القوية التي يمكن أن تفيد جسمك عندما تكون مصابًا بالأنفلونزا، نظرًا لاحتوائه على فيتامينات C و E المعززة للمناعة، إلى جانب الكالسيوم والألياف.

- دقيق الشوفان:

عندما تكون مريضًا، يمكن أن يكون وعاء الشوفان الساخن خيارًا مهدئًا ومغذيًا، لأنه مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية المعززة للمناعة مثل: النحاس، الحديد، السيلينيوم، الزنك، البروتين.

- المرق:

أحد أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها عند الإصابة بالأنفلونزا، يمكنك تناوله بمجرد أن تبدأ الأعراض حتى تتعافى تمامًا، حيث يساعد على منع الجفاف، وتهدئة التهاب الحلق.

- الحمضيات:
يساعد فيتامين سي الموجود في ثمار الحمضيات في الوقاية من نزلات البرد سريعًا.

- البهارات:

تؤدي إضافة بعض التوابل إلى نظامك الغذائي، مثل الزنجبيل والكركم، في تخفيف الأعراض، وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهابات، والتي تساعد في علاج الاحتقان، وتخفيف تراكم المخاط.

اقرأ أيضًا: إليك ما يحدث لك عند تناول الشاي ساخنا بعد الغليان.. «يكون خلايا سرطانية»