الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:51 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وفاة محمد سلطان.. شكّل ثنائي فني وقصة حب أسطورية مع فايزة أحمد وهذه علاقته بأنور السادات

محمد سلطان وفايزة أحمد
محمد سلطان وفايزة أحمد

رحل عن عالمنا منذ قليل الموسيقار الكبير محمد سلطان عن عمر يناهز الـ 85 عامًا، بعد صراعه مع المرض خلال المدّة الماضية.

وفاة الموسيقار محمد سلطان

حقق الفنان والموسيقار الكبير محمد سلطان مسيرة فنية وغنائية ناجحة وهو إلى ذلك شكل ثنائي لا ينسى مع زوجته الفنانة الراحلة فايزة أحمد الذي أنجب منها اثنين.

وفاة الموسيقار محمد سلطان

ولد محمد سلطان عام 1937 في الإسكندرية، وعمل في بداية مسيرته الفنية كممثل ثم اتجه للموسيقى، كما أنه حاصل على ليسانس الحقوق في عام 1960.

بدايات محمد سلطان الفنية

ترك الفنان محمد سلطان الكِلْيَة البحرية ثم اتجه إلى التمثيل، وشارك الفنان الراحل فريد الأطرش بفيلم "بلا غد"، ورغم موهبته ونجاحه الكبير في التمثيل فإنه كان يعشق الموسيقى وتعلم العزف على العود والبيانو.

وقف الموسيقار محمد عبد الوهاب بجانب محمد سلطان وساعده بصورة كبيرة لدخول عالم الموسيقى والساحة الغنائية، وشارك بالتمثيل بواسطة أفلام مثل "من غير ميعاد"، و"عائلة زيزي" ثم بعدها تفرغ للتلحين.

بدايات محمد سلطان

محمد سلطان وفايزة أحمد

يشار إلى أن قصة الفنان والملحن والموسيقار محمد سلطان وفايزة أحمد، من أشهر قصص الحب بالوسط الفني، وكان لقائهما الأول في منزل الفنان فريد الأطرش، ثم كلل الزواج قصة حبهما، إلى أن رحلت عن عالمنا الفنانة فايزة أحمد.

شارك الموسيقار الكبير محمد سلطان أيضًا في تقديم الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام السينمائية مثل "سمارة الأمير"، و"الراقصة والسياسي".

محمد سلطان وفايزة أحمد

اقرأ أيضًا: نبيلة عبيد: «لبلبة أسعدتنا وتستحق التكريم»

ومن بين الأمور المثيرة والحكايات التي لا تنس في حياة الراحل محمد سلطان، كانت علاقته بالرئيس الراحل محمد أنور السادات.

كان الرئيس الراحل محمد أنور السادات، يحرص دائمًا على أن يذهب ليستمع لعزف الموسيقار الكبير محمد سلطان، الذي لقب بـ "الفنان المبدع" الذي اكتشف عدد من الموسيقيين والمشاهير بالوسط الغنائي.

اقرأ أيضًا: شاهد.. حسين فهمي يحرج بوسي شلبي على السجادة الحمراء.. فيديو

وتضم قائمة النجوم الذين اكتشفهم الراحل محمد سلطان، كلًا من مجدي الحسيني، وعمر خورشيد، ونادية مصطفى، وسميرة سعيد، ومحمد ثروت، وأصالة وآخرين.