الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

رائد المناخ للرئاسة المصرية: المرأة دائما في قلب المشكلة ومقدمة الحلول

محمود محيي الدين_ياندكس
محمود محيي الدين_ياندكس

أكد محمود محي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية في قمة المناخ كوب 27، أن المرأة بشكل عام لديها العديد من القدرات القيادية، إذ تعمل على حل العديد من المشكلات التي تعرقل المزيد من الأعمال.

اقرأ أيضًا: الصحة توضح السبب الرئيسي في الإصابة بمرض السكري

وأشار رئيس المناخ للرئاسة المصرية، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لـ"يوم المرأة"، إلى أن جميع السيدات على المستوى العالمي والإقليمي أثبتن أنهن قادرون على صناع القرارات وخاصة القرارات المصيرية، فضًلا عن أن توليهن مناصب قيادية جعلهن يخرجن بحلول قوية في مختلفة المجالات، حيث إن المرأة دائمًا في قلب المشكلة ومقدمة الحلول.

اقرأ أيضًا: وزيرة البيئة الكينية: المرأة الأفريقية لها تواجد ملحوظ في قمة المناخ

وأضاف "محيي الدين" أن المرأة تعد الضحية الأولى لما يشهد من أزمات عالمية تتمثل في الفقر والجوع ونقص التمويل وعدم إعطاء الفرصة الجيدة في التعليم، وبالتالي هناك ما يقرب من ثلث نساء العالم يفتقدون التعليم، مبينًا أن الأمر يستلزم حصول المرأة على الدعم الدائم في أحقيتهم بالنسبة للتعليم والتمويل.

ولفت "محمود" إلى أن هناك أيضًا مشاركة ملحوظة وفعالة للمرأة في قضايا البيئة وتحديدًا "المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية"، موضحا أن المرأة قدمت على مدار عقود ماضية أكثر من ألف مشروع من بين نحو 6 آلاف مشروع جرى تسجيلها، بالإضافة إلى 3 مشروعات من بين 18 مشروعا فائزا.