الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:09 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة

فوائد غير متوقعة تحدث لك عند المشي حافيا القدمين

المشي حافي القدمين-ياندكس
المشي حافي القدمين-ياندكس

كثير منا يمشي حافي القدمين في منازلنا، لكن قد يجد البعض صعوبة في ذلك لأسباب مختلفة، ومع ذلك، هل تعلم أن المشي حافي القدمين يفيد صحتك من نواح كثيرة؟

يمكن أن يكون لهذه الممارسة تأثيرا إيجابيا على الصحة العامة، نذكرها لكم وفقًا لموقع "stylecraze".

وهي كالتالي:

- محاربة الالتهاب
يساعد ملامسة الجلد لسطح الأرض انتشار الإلكترونات من الأرض إلى جسم الإنسان، ما يساعد في تكوين مضادات الأكسدة في أجسامنا من الإلكترونات، والتي تساعد في تحييد الجذور الحرة وفي النهاية محاربة الالتهاب.


- التخفيف من القلق

يساهم المشي حافي القدمين أيضًا في التخلص من القلق والتوتر.


- شفاء الآلام المزمنة

أشارت بعض الأبحاث أن المشي حافي القدمين قد يقلل الألم عن طريق تغيير أعداد العدلات والخلايا الليمفاوية المنتشرة، كما يمنع علامات الالتهاب بعد الحرارة والتورم والألم.


- تعزيز النوم بشكل أفضل

يمكن أن يؤدي المشي حافي القدمين أيضًا إلى نوم أفضل، تنتشر إلكترونات الأرض إلى جسمك وتسبب تغيرات نفسية مفيدة متعددة، بما في ذلك تحسين النوم كل ليلة.

- تحسين صحة البصر
قد يكون لهذا التأثير علاقة أكبر بنقاط الانعكاس الموجودة على القدم والمتصلة بالأعصاب البصرية.


- كيفية المشي حافي القدمين بأمان

- المشي ببطء

يجب أن تمنح قدميك وكاحليك وقتًا كافيًا للتكيف مع البيئة الجديدة، ابدأ بالمشي حافي القدمين على أسطح جديدة لمدة 10 دقائق كل يوم، عندما تعتاد قدميك، يمكنك زيادة الوقت والمسافة.


- المشي في الداخل:

قبل الخروج، يمكنك ممارسة المشي حافي القدمين في الداخل، سيكون منزلك مكانًا أكثر أمانًا لبدء المشي حافي القدمين.


- أخذ قسطًا من الراحة:

إذا شعرت بأي نوع من الألم وعدم الراحة، فتوقف، وخذ قسطًا من الراحة.

اقرأ أيضًا: لأسباب غير متوقعة.. لا تتجمد أقدام الطيور في الشتاء