الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة النقل تُصدر بيانا تُنفي فيه تسبب طريق أجا في حادث الحافلة

وزارة النقل
وزارة النقل

أعلنت وزارة النقل بيانها الإعلامي فيما يخص ما طُرح في أحد البرامج التلفزيونية بكون طريق بنها المنصورة به بعض العيوب التي تسببت في وفاة ضحايا حادث أتوبيس أجا بالمنصورة.

حيث تقدمت الوزارة بخالص التعازي لأسر ضحايا حاث الغرق بترعة المنصورية بمركز أجا، والذي وصل عددهم 20 شخصا وإصابة 8 أفراد من بينهم سائق الأتوبيس، وقد صرح المصابون أن سائق الأتوبيس كان يتحدث بهاتفه المحمول، في الوقت الذي فجأته سيارة لم يستطع تفاديها مما أدى إلى وقوع الحادثة،

كما أن التحقيقات أشارت أن التحليلات التي أجريت للسائق بينت أنه يتعاطى المخدرات، وتقرر عرضه على الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي يؤكد صحة التحليل المبدئي ويكشف عن المدة التي بدء فيها تعاطي المخدرات.

وأشارت الوزارة في بيانها أنها تنتهج الشفافية في كافة بياناتها للجمهور، وان سلامة المواطنين وأمنهم على الطرق وفي وسائل المواصلات هي أمور على رأس اهتمامات الوزارة،مشيرة إلى أن الوزارة أنتهت منذ عامين من تطوير كفاءة طريق بنها_المنصورة، ليكون طريق حر، له اتجاهين منفصلين بحاجز منع تعدي لوسط الطريق، وذلك بطول 73 كم.

كما تم إنشاء 8 كباري للتخلص من الزحام المروري وتسهيل الحركة على الطريق وبالتالي تسهيل حركة المواطنين والمركبات والدوابمن الطرفين الأيمن والأيسر للطريق.

والكباري هم 7 علوية منها: أجا 1، أجا 2، أسينت، بشلا، طنامل، كفر شكر، صهرجت، و كوبري دقادوس السطحي، كما تم صيانة وإعادة رصف الطريق الحالي والانتهاء من أعمال التأمين والسلامة من إنشاء حواجز خرسانية وإنشاء دورانات للخلف تحت الكباري، وكلها أمور تسهل للمواطنين الحركة وتحدث سيولة مرورية، وتقليص الاختناقات المرورية خاصة عند المدن والقرى التي تقع مباشرة على هذه الكباري.

وأضاف البيان أن موقع الحادث لا يوجد به أي مشاكل أو عيوب فنية من جانبنا ، ومزودة بالعلامات المرورية والإرشادية، وكافة وسائل الأمن والسلامة التي تتوافق مع معايير الجودة للطرق.

وأن الوزارة تنفذ في الوقت الحالي محور طولي من بنها حتى دمياط وذلك لربط طريق القاهرة الاسكندرية الزراعي بالطريق الدولي الساحلي، لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع في محيط 6 محافظات وهي " الدقهلية.

كما تم تنفيذ ممشى للأهالي بطول 1400 متر وذلك في المسافة من كوبري الزراعي و حتى كوبري بنها القديم.

في نهاية البيان ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام في تحري الدقة في نقل الصورة للمواطنين خاصة فيما يخص أخبار وزارة النقل، والرجوع إلى المصادر الرسمية والمسؤلين المتخصصين في الوزارة بالشأن الإعلامي، وذلك لنقل المعلومة بكل دقة ومصداقية وشفافية، مؤكدة أن دور الإعلام هو نقل الحقائق دون الضغط على مسئول للحصول على معلومات مغايرة للواقع لخدمة توجهات القناة أو المؤسسة الإعلامية التابع لها.

وتقدمت الوزارة بالشكر لمحافظ محافظ الدقهلية لموضوعيته ومصداقيته المعهودة وعدم تزييفه للحقائق وذلك عندما حاول أحد مقدمي البرنامج أن يستغل حديثه في تقديم تصريح يخالف الحقيقة، كما ترفض الوزارة أسلوب مقدم البرنامج في تناوله لأمور الحادث.

اقرأ أيضا: تحليل نفسي لمحاولة شاب إنهاء حياته من أعلى سور القلعة بوسط القاهرة