الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:08 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سلامتك تهمنا».. السكة الحديد تطلق عدة تحذيرات هامة للمواطنين

السكة الحديد_ الصفحة الرسمية
السكة الحديد_ الصفحة الرسمية

وجهت الهيئة القومية لسكة حديد مصر، اليوم الاثنين، تحذيراً هاماً للمواطنين بشأن التعامل بسلوكيات خاطئة عند استخدام الأنفاق وسلالم المشاة أثناء العبور للأرصفة في المحطات، إلى جانب أن السلوكيات الغير حضارية لمستقلي القطارات والتي تتمثل في الكتابة على المقاعد والعربات من الخارج، بالإضافة إلى التدخين داخل القطار مما يؤدي إلى تعرض حياة المواطنين للخطر، وأيضًا يعرض الركاب لغرامة فورية.

اقرأ أيضًا: توقعات طقس الساعات المقبلة.. أمطار على بعض المناطق

وتابعت الهيئة في بيان لها، أن هناك سلوك أيضًا خاطئ يتمثل في ركوب القطار أثناء السير مما يعرض حياة الركاب والأخرين للخطر، وأيضًا إلقاء الاستخدامات الشخصية بجمع أنواعها على الأرض بدون وضعها في مكانها الصحيح، فضًلا عن أن أمور كثيرة خاطئة يرتكبها المواطنين توجب التحذير.

اقرأ أيضًا: الأزهر يدين تفجيرات تركيا ويقدم العزاء للشعب التركي والمصابين

السكة الحديد_ الصفحة الرسمية

وناشدت "السكك الحديدية" المواطنين بضرورة الالتزام بالقواعد والتعليمات التي وضعتها الهيئة، خاصًة أثناء عبور المزلقانات عقب مرور القطارات وإعادة فتحها مرة أخرى، مشددة على عدم السير في الاتجاه المعاكس خلال فترة غلق المزلقان لعبور القطارات، تجنبًا لتعرض حياة المواطنين للخطر.

السكة الحديد_ الصفحة الرسمية

يذكر أن وزارة النقل أطلقت في وقت سابق حملة موسعة تحت شعار "سلامتك تهمنا"، ويأتي ذلك ضمن حملات التوعية لدى المواطنين بعد التعامل بالسلوكيات الخاطئة أثناء استخدام وسائل النقل وخاصًة السكك الحديدة، من أجل المحافظة على أروح المواطنين والممتلكات العامة.

السكة الحديد_ الصفحة الرسمية

موضوعات متعلقة