جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 04:18 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

رسالة عاجلة من «التعليم» للمديريات بشأن التعامل مع الأمراض المعدية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مديري المديريات التعليمية بضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة في المحافظة.

اقرأ أيضا: على هامش cop27.. «جايكا» تصدر أول تقرير عن كفاءة الطاقة في مصر

وتضمن الكتاب الدوري لوزارة التربية والتعليم عقد امتحان آخر موحد تحدده المدرسة، للطلاب الذين تغيبوا بسبب حدوث عذر طبي مقبول في امتحان الشهر، على أن يقوم بتحضيره موجه المادة في الإدارة التعليمية.

وجرى إرسال الكتاب الدوري للمديريات التعليمية من قبل وزارة التربية والتعليم، بما يشتمل على دليل وزارة الصحة والسكان، من أجل الحماية والتعامل مع الأمراض المعدية، وتوفير الشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، للحفاظ على صحة الطلاب.

ويحتوي دليل وزارة الصحة والسكان على خطة الوقاية وكيفية مواجهة الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، والخدمات الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية، وتفاصيل التطعيمات لطلاب المدارس، والإجراءات اللازمة للتعامل مع الأمراض المعدية، والتعامل مع تفشي الأوبئة داخل المنشآت التعليمية، كما يمكن الإطلاع على الدليل من خلال الدخول على الرابط من هنا .



موضوعات متعلقة