الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار الرئيس للصحة: زيادة 2% في إصابات كورونا هذا الشهر.. فيديو

كورونا- سكاي نيوز
كورونا- سكاي نيوز

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 2% هذا الشهر مقارنة بالشهور الماضية.

وفيما يخص انتشار الفيروس المخلوي بين طلاب المدارس أوضح "تاج الدين" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، أنه هناك حزمة من الفيروسات التنفسية منتشرة حاليا، تصيب الجهاز التنفسي، وجميعها تتشابه في أعراضها وهي نوع من أنواع الأنفلونزا.

وكشف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن 70% من الأطفال المصابين حاليا بالأمراض التنفسية يعانون من الفيروس المخلوي.

أعراض الفيروس المخلوي التنفسي

وبين "تاج الدين" أن أعراض الفيروس المخلوي التنفسي عبارة عن ارتفاع درجات الحرارة، والكحة، والبلغم، وفقدان الشهية، وقد تظهر بعض الالتهابات أحيانا والتي تستدعي دخول المستشفى.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إلى أن أغلب الحالات المصابة بالفيروس المخلوي بسيطة ولا تستدعي للعلاج ويتم شفائها وتنتهي الإصابة بها خلال 5 أيام.

أسباب انتشار الفيروس المخلوي بين الطلاب

وفسر "تاج الدين" أسباب انتشار الفيروس المخلوي بين الطلاب، بأن تعرض الأطفال للهواء البارد في الصباح الباكر أثناء الذهاب إلى المدارس يجعلهم عرضة للإصابة بالأمراض التنفسية, خاصة وأننا في فترة انتقال الفصول الاربعة والتي تتقلب فيها درجات الحرارة باستمرار.

أهمية ارتداء الماسكات

وشدد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، على أهمية ارتداء الماسكات لحماية الأطفال من العدوى بالفيروس، مناشدا الأمهات بعدم توجيه أطفالهم للمدارس في حالة ظهور أعراض الفيروس عليهم, وعلى كل طفل يتعرض للإصابة أن يبقى في المنزل لعدم انتشار العدوى.

وأضاف "تاج الدين"، أن الفيروس المخلوي ليس في حالة وباء، والطفل المريض فقط هو الذي يستحق إجازة من المدرسة، مؤكدا أنه لا حاجة لتعطيل الدراسة بسبب الفيروس.

واختتم بالإشارة إلى أن لا بد من النظافة الشخصية وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضا: بعد انتشار الفيروس المخلوي.. ما مصير امتحانات الشهر لسنوات النقل؟