الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يستعرض ملفات مهمة خلال الاجتماع الأسبوعي

مجلس الوزراء_ فيس بوك
مجلس الوزراء_ فيس بوك

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، الاجتماع الأسبوعي للوزراء، وذلك لبحث ومناقشة العديد من الموضوعات والملفات والقضايا المهمة ذات الأولوية، والتي تولي اهتماما كبيرًا في الأجندة الحكومية وتنتظر قرارات حاسمة، حيث إن الاجتماع مقرر إقامته في العاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضًا: رئيس المحطات النووية: «الضبعة» له دورا مهما في الحد من الانبعاثات الكربونية

ويستعد مجلس الوزراء لمناقشة آخر الإحصائيات والمستجدات الخاصة بجائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، فضًلا عن ضرورة اتباع تعليمات وقواعد الإجراءات الاحترازية، تجنبًا لعودة انتشار الفيروس من جديد، وبالتالي توفير جميع المستلزمات والمستشفيات والقطاع الصحي بشكل كامل، وذلك تحسبًا لوجود زيادة في الحالة.

اقرأ أيضًا: «التنمية المحلية» تناشد محافظات السواحل برفع حالة الطوارئ

ويجري مجلس الوزراء بحث ومناقشة عددا من الملفات التموينية على رأسها أخر استعداد الوزارة بشأن توفير جميع السلع الأساسية، والتي تلبي جميع احتياجات المواطن، بجانب مناقشة الجوانب المهمة بشأن خفض الأسعار في جميع المحافظات، وضرورة متابعة الحملات الرقابية على الأسواق لعدم التلاعب في الأسعار.

ويبحث أيضًا مجلس الوزراء الموقف التنفيذي ونسب ومعدلات التنفيذ للعديد من المشروعات القومية التنموية الجاري تنفيذها في عدد كبير من محافظات الجمهورية.