الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التنمية المحلية» تناشد محافظات السواحل برفع حالة الطوارئ

أمطار غزيرة_ياندكس
أمطار غزيرة_ياندكس

ناشدت وزارة التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، جميع المحافظات الساحلية بسرعة رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد، وذلك بناء على توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن هناك فرص لسقوط أمطار تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة على جميع مناطق السواحل الشمالية الغربية والشرقية والبحر الأحمر وحلايب وشلاتين.

اقرأ أيضًا: القومي لحقوق الإنسان: «تغير المناخ طرف أصيل في القضايا الحقوقية»

وأوضحت التنمية المحلية، في بيان لها، أن المحافظات التي حددت الأرصاد تعرضها لسقوط أمطار يجب عليها اتخاذ جميع الإجراءات من أجل ضمان جاهزية الآليات والإمكانات تحسبًا لمواجهة أي ظروف طارئة، فضًلا عن التأكيد على أن جميع معدات شفط المياه بحالة جيدة وعلى أتم الاستعداد للتعامل مع الشوارع والميادين.

اقرأ أيضًا: رئيس المحطات النووية: «الضبعة» له دورا مهما في الحد من الانبعاثات الكربونية

ويذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أعلنت اليوم الأربعاء، وجود أمطار تتراوح نسبتها بين الخفيفة إلى المتوسطة على جميع مناطق السواحل الشمالية الشرقية والغربية، مشيرًا إلى أن هناك عدد من المناطق الحدودية تشهد أمطار تتمثل في حلايب وشلاتين ووسط سيناء.

ويذكر أن درجات الحرارة اليوم كالآتي:

القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 17، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 16، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 17.

موضوعات متعلقة