جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 04:25 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

مجلس الوزراء يوافق على منح مهلة للأراضي المخصصة لشركات الاستثمار العقاري

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عن موافقته منح مهلة إضافية كنوع من أنواع التيسيرات لكافة الأراضي التي تم تخصيصها لشركات الاستثمار العقاري والجمعيات والنقابات وغيرها ممن يقعوا تحت مظلة المشروع القومي للإسكان الاجتماعي والجاري تنفيذها بالمدن الجديدة.

ويشمل هذا القرار الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022، الأنشطة العمرانية المتكاملة، والخدمية والترفيهية والصناعية والرياضية.

جاء ذلك في إطار تخفيف الأعباء الناتجة عن الأزمات الاقتصادية العالمية التي لاحقت القطاع العقاري، الأمر الذي أدى إلى تفهم "المجتمعات العمرانية الجديدة" وموافقتها على ضرورة تخفيف الأعباء بالقطاع العقاري فيما يتعلق بالتيسيرات على تخصيص قطع الأراضي.

وحدد مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم بعض المنشأت التي يتضمنها قراره كأصول علاجية انتهت ملكيتها للهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك بموجب أحكام القانون الخاص بالتأمين الصحي الشامل بنطاق محافظات الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان والسويس.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة رفع كفاءة وجودة المنشأت الصحية بالتدريج، وذلك قبل بدء تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بباقي المحافظات.

يذكر أن عدد من شركات الاستثمار العقاري، قد طالبت الحكومة بضرورة إعطاء مهلة إضافية لتخصيص الأراضي نظرا للظروف الاقتصادية التي مر بها القطاع العقاري الأونة الأخيرة، على إثر تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وكذلك ما نتج عن تغير أسعار الفائدة والتضخم.

اقرأ أيضا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية