الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:11 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

مخاطر لا تتخيلها عند تناول الشاي على الريق

الشاي-ياندكس
الشاي-ياندكس

الشاي من المشروبات الشائعة التي يفضل كثير من الأشخاص تناوله صباحًا بصفة يومية، وذلك لمساعدتهم على الشعور باليقظة والانتباه، لكن هل تعلم أن شربه على الريق، يسبب عدة مضاعفات صحية، وفقًا لما أوضح موقعي "timesofindia" وndtv".

- الحموضة:

الشاي حمضي بطبيعته، لذا تناوله على معدة فارغة يمكن أن يخل بالتوازن الحمضي القاعدي، ما يسبب الإصابة بالحموضة أو عسر الهضم.

- الإمساك:

يحتوي الشاي أيضًا على مركب يسمى الثيوفيلين، الذي يسبب الجفاف، والإمساك.

- تآكل مينا الأسنان:

بعد شرب الشاي على معدة فارغة تقوم البكتيريا الموجودة في الفم بتكسير السكر، ما يزيد من مستويات الحمض في الفم، ويؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.

- منع امتصاص العناصر الغذائية الأخرى:

يساهم استهلاكه أيضًا على الريق في منع امتصاص العناصر الغذائية الأخرى.


ما هو أفضل وقت لتناوله ؟

عادة ما يكون من ساعة إلى ساعتين بعد تناول الوجبة، ويمكنك شربه صباحًا أيضًا، لكن مع الحرص على تناول إفطار صحي.


خيارات صحية أخرى:

- بعد الاستيقاظ من النوم يمكنك شرب كوب دافئ، المضاف إليه قليل من عصير الليمون، وملح وفلفل أسود، هذا خيار رائع لفقدان الوزن وسيعزز أيضًا مناعتك.

- يعد عصير التوت أيضًا بعض الخيارات الفعالة، لتقوية جهاز المناعة لديك.

- يمكنك نقع ملعقة صغيرة من بذور الكمون أو بذور الشمر في كوب من الماء طوال الليل، في الصباح، قم بتصفية الماء، وتسخينه قليلاً، وتناوله.

- يعمل شرب الماء الفاتر مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الكتان، كمضاد للأكسدة مذهل رائع, ويحسن عملية التمثيل الغذائي.

اقرأ أيضًا: منها مسح اليد بمناديل مبللة.. 7 عادات نفعلها تضر صحتنا