الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:16 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لتحسين صحتك.. احرص على تناول هذا النوع من الشاي

الشاي العشبي- تايمز أوف إنديا
الشاي العشبي- تايمز أوف إنديا

يتأثر نظام المناعة لدينا بعد تغير فصول السنة وخصوصا في الشتاء، إذ يعاني بعض الأشخاص من صداع شديد ومشاكل في المعدة.

ولكن لحسن الحظ يمكن أن يساعدك تناول هذا الشاي العشبي على التعافي من كل هذه المشكلات التي تنشأ في جسمك بداية من الانتفاخ إلى الحموضة وتساقط الشعر والصداع الشديد، وفقا لموقع "تايمز أوف انديا".

متى تشرب هذا الشاي العشبي؟

من الطقوس المتبعة في معظم المنازل أن يشرب الأشخاص الشاي أو القهوة أول شيء في الصباح، حيث يعتقدون أنه يجدد شبابهم، ومع ذلك، فإن تناول الكافيين أول شيء بعد الاستيقاظ يسبب المزيد من الالتهابات في الأمعاء ويهيج بطانة المعدة، مما يؤدي إلى المزيد من المشكلات مثل عدم التوازن الهرموني والانتفاخ والإمساك، ولكن هذا الشاي العشبي الخالي من الكافيين يمكن تناوله أول شيء في الصباح، لأنه يهدئ المعدة.

المكونات:

لصنع هذا الشاي العشبي، ستحتاج إلى كوب واحد من الماء وبعض أوراق الكاري وأوراق النعناع وبذور الشمر وبذور الكزبرة.

كيفية إعداده ؟

ضعي مقلاة على نار متوسطة وأضيفي الماء إليها ثم حوالي 15 ورقة من أوراق النعناع والكاري مع 1 ملعقة كبيرة من بذور الشمر و 2 ملعقة كبيرة من بذور الكزبرة.

وقومي بالتقليب ثم اتركي الخليط حتى الغليان واخفضي النار ثم اتركيه ينضج لمدة 5-7 دقائق، وبعد مرور بعض الوقت، أطفئ اللهب وصفي الشاي العشبي، ويمكنك تجربته لمدة 15 يومًا وستبدأ في ملاحظة النتائج.

لماذا يجب التوقف عن تناول الكافيين؟

عندما تكون مستويات بيتا لديك مرتفعة جدًا وتعانين من اختلالات هرمونية مثل متلازمة تكيس المبايض، فمن الأفضل التخلص من الكافيين من نظامك الغذائي.

وتعتقد أخصائية التغذية Aaina Singhal، أن أولئك الذين لا يستطيعون التحكم في استهلاكهم للكافيين يجب أن يضيفوا نصف ملعقة صغيرة من السمن البقري أو 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند إلى الكوب الساخن لتقليل الضرر الذي يسببه لأمعائهم.

اقرأ أيضا: مرهق دائمًا.. 3 أخطاء تجنب القيام بها يوميًا