الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:32 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مرهق دائمًا.. 3 أخطاء تجنب القيام بها يوميًا

الإرهاق-ياندكس
الإرهاق-ياندكس

يمكن للشعور بالإرهاق بشكل منتظم أن يجعل من الصعب جدًا على الإنسان أن يعمل بشكل طبيعي، وهناك 3 أخطاء شائعة يرتكبها معظم الأشخاص قد تجعلك عرضة لهذا الشعور، نذكرها لكم وفقا لموقع "timesnownews".

الامتناع عن الخروج في الصباح

التعرض للضوء الطبيعي أول شيء في الصباح هو الخطوة الأولى للشعور بالانتعاش وتنشيط مستويات الكورتيزول، لذا من الأفضل المشي في الهواء الطلق لمدة 5 -10 دقائق، وسيساعد القيام بذلك في الشعور باليقظة وتحسين المزاج والتركيز.

التسرع في تناول فنجان القهوة

يفضل الأشخاص تناول القهوة أول شيء في الصباح، ولكن يُنصح بتأخير الجرعة الأولى من الكافيين لمدة 90 دقيقة على الأقل بعد الاستيقاظ، وهذا لأنه عندما يشعر الإنسان بالنعاس، تتراكم مادة كيميائية تُعرف باسم الأدينوزين في الدماغ وتخبره بأن يأخذ قسطًا من الراحة، ولكن الكافيين يمنع هذه العملية، لذلك، إذا شعرت بالإرهاق أو النعاس حتى بعد الاستيقاظ، فقد يكون ذلك بسبب تراكم الأدينوزين في الجسم.

عدم الدفء بدرجة كافية

ترتفع درجة حرارة الجسم قليلاً عند الاستيقاظ وتنخفض إلى أدنى مستوياتها في منتصف الليل، لذا فإن أفضل طريقة للقيام بذلك ليست النوم في السرير ولكن ممارسة الرياضة والمشي في الصباح الباكر، وهناك طريقة أخرى وهي الاستحمام بماء بارد حيث ترتفع درجة حرارة الجسم بعد ذلك مباشرة ويتم إنتاج الدوبامين.


اقرأ أيضا: 5 خطوات لمنع الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء.. انتبه لصحتك