الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مساعد وزير العدل يفتتح 8 مكاتب للشهر العقاري والتوثيق بالمنيا

جوجل
جوجل


افتتح المستشار الدكتور أشرف حجازي مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري والتوثيق، اليوم الخميس، عددا من مقرات الشهر العقاري بمراكز المنيا والعدوة وملوي وأبوقرقاص ومطاي وبني مزار، في إطار تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة مقار الشهر العقاري والتوثيق على مستوى الجمهورية.


حضر الافتتاح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والمستشارين: عمر محمد سويدان رئيس محكمة المنيا الابتدائية عبد المعز بكري نائب رئيس محكمة المنيا الابتدائية، هاني عبد الجابر رئيس مجلس إدارة نادي قضاة المنيا، ممدوح البحيري عضو المكتب الفني لمساعد وزير العدل لشؤون أبنية المحاكم، محمد القاضي عضو المكتب الفني لمساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري والتوثيق ووكيل وزارة الشهر العقاري، والأمناء المساعدين بمكتب الشهر العقاري والتوثيق بالمنيا.

وافتتح "حجازي"، فرع توثيق نادى القضاة بالمنيا الذي تم إنشائه كليا، بالإضافة لـ7 مقرات تم تطويرها ورفع كفاءتها وهي: مقر مكتب توثيق المنيا النموذجي، مأمورية الشهر العقاري بالمنيا، مأمورية شهر وتوثيق ملوي، مأمورية شهر وتوثيق أبوقرقاص، مأمورية شهر توثيق مطاي، مأمورية شهر وتوثيق بني مزار، مأمورية شهر وتوثيق العدوة.

يذكر أن الفروع تعمل بنظام الشباك الواحد الذي يختصر الإجراءات، حيث كان المواطن يتردد علي أكثر من موظف بالشهر العقاري، كما تتيح تلك الفروع خدمات مميزة كالحجز المسبق عن طريق تطبيق أرغب في عمل توكيل، وإمكانية إجراء التوكيلات عبر بوابة مصر الرقمية، بما يحقق إنجاز من التعاملات في وقت أسرع وبدقة عالية باستخدام النماذج المؤمنة.
وتأتي أعمال التطوير في إطار رؤية الدولة المصرية نحو التحول الرقمي وتوجيهات القيادة السياسية، بتقديم كافة الخدمات الرقمية المتنوعة بمختلف الوزارات والهيئات تيسيرا على المواطنين في سرعة التعامل وتوفير الوقت والجهد في ظل الهدف المنشود من "الجمهورية الجديدة".
وحمل المستشار عمر مروان وزير العدل على عاتقه تطبيق النظام القضائي الموحد لتحقيق العدالة الناجزة والسير بخطى سريعة وثابتة نحو تطوير منظومة التقاضي والتحول الرقمي للقضاء على بطء الإجراءات، من خلال توفير جميع الخدمات الرقمية للمحاكم ومكاتب ومأموريات الشهر العقاري والتوثيق.
اقرأ أيضا: ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه بالمنيا

موضوعات متعلقة