الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الزراعة تكشف لـ«الطريق» تفاصيل تطوير حديقتي الحيوان والأورمان

حديقة الحيوان-ياندكس
حديقة الحيوان-ياندكس

بناءً على توجيهات الرئيس السيسي؛ استقبل عشاق حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة خبر التطوير بسعادة شديدة، وأمنياتهم سرعة تطوير الحديقة للاستمتاع بالوقت، واثنوا على اهتمام الرئيس بالمتنزهات التي يستهدفها الجمهور خصوصًا البسطاء.

اقرأ أيضا: مش بس محمد عويس.. قائمة المتهمين في اغتيال الشهيد محمد مبروك؟

وكان قد اجتمع رئيس الوزارء، الدكتور مصطفى مدبولي، أمس، لمناقشة ملفات الدولة وأبرز الخطط والمقترحات، وعلى هامش الاجتماع استعرض رئيس الوزراء أهمية تطوير حديقتي الأورمان والحيوان بالجيزة، نظرًا لأنها أماكن تراثية وتعليمية للأجيال المستقبلية.

وذلك بحضور عدد من الوزراء وممثلي شركات التحالف من ضمنهم «السيد القيصر، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، ومسؤولي الوزارتين».

ولفت إلى تنفيذ وتطوير حديقتي الأورمان والحيوان وإعادة إحيائها كمناطق للتنزه فضلا عن أضافة مساحات خضراء نظرا لأنها تعد من أهم المناطق الأثرية، كما أنه جزء من موروثنا الترفيهي على مدار أجيال.

ومن هنا تواصلت جريدة "الطريق" إلى معاون وزير الزراعة بشأن تفاصيل إنشاء أماكن ترفيهية ومساحات خضراء في حديقتي الحيوان والأورمان، وعن موعد تنفيذها.

توفير التجمعات الحضارية

قال محمد القرش، معاون وزير الزراعة، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن خطة تطوير حديقة الحيوان والأورمان، جاءت وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف توفير التجمعات الحضارية، كما تشمل إعادة تطوير الأماكن الأثرية القديمة للحديقتي.

توفير مجموعة من الأنشطة التفاعلية

وأضاف، القرش، في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه سيتم إنشاء بلازا رئيسة بجانب توفير مجموعة من الأنشطة التفاعلية لخدمة الزائرين، وتوفير حجم كبير من الأنشطة الترفيهية للتنزه وسبل الراحة في المنطقة للعمل على خطة تعزيز الأصول المملوكة للوزارة من حدائق ومتنزهات والمتاح منها في نطاق القاهرة الكبرى، لتحقيق أفضل استفادة ممكنة من الحدائق.

موعد تنفيذها

وتابع، معاون وزير الزراعة، أن التطوير يشمل حديقتي الحيوان والأورمان بالشكل الذي يليق بالحضارة التاريخية لهذه المنطقة، مضيفا أن هذه خطط وتصميمات جاءت وفقا للمقترحات المقدمة، وبالتالي سيتم تنفيذها بعد اتخاذ القرار بشأنها.

اقرأ أيضا: تأدبا مع ربي.. إجابة طالب في امتحان اللغة العربية تثير الجدل