الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأدبا مع ربي.. إجابة طالب في امتحان اللغة العربية تثير الجدل

 امتحان اللغة العربية
امتحان اللغة العربية

كالنار في الهشيم، انتشرت صورة على موقع التواصل الاجتماعي لورقة امتحان شهر للغة العربية، والتي نالت إعجاب العديد من رواد السوشيال ميديا للإجابة التي كتبها الطالب في إحدى الأسئلة.

في امتحان اللغة العربية، جاء أحد أسئلة الامتحان المتعلق بالنحو والإعراب، حيث نص السؤال كالتالي: "خلق الله الإنسان من عجل"، وجاءت إجابة الطالب بالإعراب على هذه الجملة كالتالي: "خلق: فعل ماضي ولن ينسى فاعله ولن أكتب مبني للمجهول تأدبا مع الله عز وجل".

حازت إجابة الطالب على إعجاب المعلم مصحح الامتحان، وظهر ذلك في التعليق الذي كتبه على ورقة الإجابة الخاصة بالطالب، حيث علق على الإجابة بالتالي: "بارك الله في أدبك وعلمك أحسنت.. ممتاز"، وأعطى الدرجة النهائية في الامتحان، وهي٢٠ درجة.

رد فعل رواد السوشيال ميديا بالإعجاب والمحبة كانت نصيب الطالب الذي أجاب على امتحان اللغة العربية بتمعن وإتقان من قبل رواد السوشيال ميديا، وانهالت التعليقات التي تصفه بحسن التربية من والديه، وهو ما ظهر في تعليق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "وراء هذا الطالب أم وأب أحسنوا تربيته فعلا؛ من المحرج وضع الآيات القرانية مواضع الإعراب".

ومدح آخر في حسن تربية الطالب، قائلا: "اتربى كويس على معرفة ربه ودينه.. في وجود مثله لا نخشى على وطن"، وآخر علق: "بسم الله ماشاء الله عليه ذكاء وأدب ربي يحفظه لأسرته".

اقرأ أيضا: «النقل» تعلن بدء التشغيل التجريبي لأول ميناء جاف في مصر .. صور