الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:12 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا ضبط سائق توك توك قتل زميله للخلاف على أولوية المرور في الغربية ليلى الهمامي تكتب: ”أي أفق للفعل السياسي في ظل التأزم الراهن في تونس؟”

فيفا يطلق خدمة لحماية اللاعبين من إساءات منصات التواصل بالمونديال

فيفا
فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خدمة حماية وسائل التواصل الاجتماعي وهي "إس إم بي إس"، وذلك في إطار حماية الصحة النفسية للاعبين في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وجاء قرار" فيفا" هذا بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "فيفبرو" قبل انطلاق المونديال، والمقرر إقامته يوم الأحد المقبل الموافق 20 نوفمبر الجاري، ويفتتح بمواجهة منتخب قطر بنظيره الأكادوار ضمن منافسات ضربة البداية وافتتاح البطولة.

وتأتي أهداف هذه الخدمة، بتمكين اللاعبين من كافة الاتحادات الأعضاء الـ 32 المشاركة بالمونديال من الوصول إلى خدمة مخصصة للمراقبة والإبلاغ والحجب.

وجاء تصميم هذه الخدمة، لتقليل ظهور خطاب الكراهية الموجه للاعبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وحمايتهم هم ومشجعيهم من الإساءة عبر الإنترنت، وذلك بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان جياني إنفانتينو رئيس فيفا قال: "يلتزم فيفا بتهيئة أفضل الظروف الممكنة للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم من إمكانيات بالمونديال، ويسعدنا تقديم خدمة ستساعد في حماية اللاعبين".

وتابع: "يقع على عاتق هيئات كرة القدم مسؤولية حماية اللاعبين والفئات المتأثرة الأخرى من الإساءات التي يواجهونها بشكل متزايد، لذلك تم توفير هذه الخدمة المطلقة".

وتتمكن الفرق واللاعبين وغيرهم من المشاركين من الاشتراك في خدمة الإشراف التي ستخفي على الفور التعليقات المسيئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما يمنع المتلقي ومتابعيه من رؤيتها، كما ستتواصل فيفا وفيفبرو مع منصات وسائل التواصل الاجتماعي للمشاركة في حل المشكلة.

اقرأ أيضًا: التشكيل والقنوات الناقلة.. كل ما تريد معرفته عن ودية المغرب وجورجيا اليوم

موضوعات متعلقة