جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 03:29 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

ضبط صاحب صفحات على «فيس بوك» تروج لعملات مالية مقلدة

ضبط شخص-صورة أرشيفية
ضبط شخص-صورة أرشيفية

رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، في الآونة الأخيرة وجود مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تقوم بالترويج وعرض عملات وطنية "مقلدة" للمواطنين ويزعم المشتركين بها امتلاكهم كمية من العملات الوطنية المقلدة بفئاتها المختلفة وترويجها على المواطنين راغبي شرائها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن ضبط (أحد العناصر الإجرامية - مقيم بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية)، لقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إنشائه العديد من الحسابات الإلكترونية الاحتيالية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة زعم من خلالها امتلاكه وإدعائه تسويق عملات وطنية "مقلدة" من فئات مختلفة نظير نسبة عمولة محددة مسبقاً – على خلاف الحقيقة - وتمكن من خلال نشاطه الإجرامي المشار إليه الإيقاع بالعديد من الضحايا والاستيلاء على أموالهم بعد إقناعهم بطرق احتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالي المتفق عليه كعربون على محافظ مالية مع علمه بخشية المجني عليهم الإبلاغ عن تلك الوقائع حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة الجنائية .

عقب الإجراءات تم استهداف المتهم وأمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة وعثر بحوزته على (هاتف محمول - 3 شرائح خطوط هواتف محمولة) بالفحص الفني للهاتف المحمول تبين احتوائه على صفحات إلكترونية احتيالية ومحادثات صوتية ورسائل نصية تؤكد نشاطه الإجرامي. بمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه . تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

اقرأ أيضاً : «ألقوا الجثة في مزرعة».. حبس سيدة وابنها لقتلهما الأب بالمنوفية