الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:17 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة: مصر حرصت على التقارب بين المنطقتين الزرقاء والخضراء في «COP27»

وزيرة البيئة_ رئاسة الوزراء
وزيرة البيئة_ رئاسة الوزراء

شاركت وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ COP27، الدكتورة ياسمين فؤاد، في جلسة بعنوان "حلول مناخية عالية التأثير للمدن في الاقتصادات الناشئة"، وذلك على هامش فعاليات يوم الحلول بمدينة شرم الشيخ.

وخلال الجلسة أشارت وزيرة البيئة، على إطلاق عدة مبادرات، كدليل حقيقي على إمكانية التنفيذ، في يوم الحلول بنهاية COP27، منها مبادرة المخلفات الصلبة 50 بحلول 2050 لأفريقيا بالتعاون مع البنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، مؤكدة حرص الرئاسة المصرية للمؤتمر، على أن يقدم المؤتمر حلولا مختلفة في عدد من القطاعات التي ركزنا عليها اليوم كالطاقة والمخلفات والنقل وغيرها.

ولفتت الوزيرة إلى أن مؤتمر المناخ هذا العام جرى طرح من خلاله عدة قضايا لأول مرة تعرض، على سبيل المثال الحلول القائمة على الطبيعة، وربط المناخ بالتنوع البيولوجي، وقضية إدارة المخلفات وغيرها، بالإضافة للمناقشات الموازية التي تتم في المنطقة الخضراء للمؤتمر لإيصال أصوات الإنسانية.

وأشارت فؤاد في نهاية مشاركتها إلى أن الرئاسة المصرية للمؤتمر حرصت على التقارب بين المنطقتين الزرقاء والخضراء لسماع الأصوات غير الرسمية، والتي تتسم بالابتكار والإبداع والتحولية والشمولية، في مؤتمر للتنفيذ يضم تحت طياته جميع الأطياف.

اقرأ أيضا: جدول امتحانات شهر نوفمبر للصفين الرابع والخامس الابتدائي الأزهري