الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:48 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما سبب وضع زهرة الخشخاش على ملابس أفراد العائلة المالكة في شهر نوفمبر؟

زهرة الخشخاش-ياندكس
زهرة الخشخاش-ياندكس

شوهدت كيت ميدلتون والأمير وليام والملك تشارلز والمزيد من أفراد العائلة المالكة وهم يضعون دبابيس زهرة الخشخاش الحمراء مع ملابسهم في شهر نوفمبر.

وارتدت كيت ميدلتون والأمير ويليام هذه الدبابيس أثناء نزولهما في سكاربورو في 3 نوفمبر، كما أضاف أمير ويلز الإكسسوار إلى بدلة توكسيدو في حفل توزيع جوائز Tusk Conservation السنوي العاشر وبدلته لمهرجان Film Africa في وقت سابق من الأسبوع.

كما ارتدى الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا والأميرة آن الدبابيس عندما رحبوا بالرياضيين من أولمبياد طوكيو 2020 والمعاقين، وكذلك وبكين 2022 في حفل استقبال في قصر باكنغهام، وفقا لمجلة "people".

وفي شهر نوفمبر من كل عام، تصبح دبابيس الخشخاش الحمراء جزءًا من خزانة ملابس العائلة المالكة، والجدير بالذكر أن الخشخاش يستخدم منذ عام 1921 لإحياء ذكرى العسكريين الذين لقوا حتفهم في الحروب، ويرتبط بشكل أساسي بالمملكة المتحدة ودول الكومنولث في يوم الذكرى في 11 نوفمبر.

ويُعتقد أن رمز الخشخاش قد أتى من قصيدة "In Flanders Fields" لجون ماكراي، وهي قصيدة عن الحرب العالمية الأولى.

وفي المملكة المتحدة، يتم بيع الدبابيس من قبل الفيلق البريطاني الملكي للمساعدة في جمع الأموال للمحاربين القدامى.

وأجرى قدامى المحاربين في الحروب الأجنبية أول توزيع على الصعيد الوطني لزهور الخشخاش للذكرى قبل يوم الذكرى في عام 1922، وتوزع القوات المساعدة للفيلق الأمريكي نبات الخشخاش الورقي مقابل التبرعات في يوم الذكرى ويوم المحاربين القدامى.

وهذا الشهر، سيشارك أفراد العائلة المالكة في عدة فعاليات لتكريم العسكريين، وسوف يجتمعون من أجل صلاة في النصب التذكاري للحرب Cenotaph في لندن.

وفي العام الماضي، غابت الملكة إليزابيث عن خدمة يوم الذكرى بسبب التواء في الظهر، وقال مصدر ملكي إنها تشعر بخيبة أمل شديدة لأنها تعتبر الحفل المؤثر "أحد أهم ارتباطات العام".

ووضع ابنها تشارلز، الذي أصبح الملك تشارلز بعد وفاتها في 8 سبتمبر، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري نيابة عن الملكة.

اقرأ أيضا: منزل للبيع بسعر مذهل به حمام في منتصف غرفة النوم.. تفاصيل